الصين تعلن عن منحة مساعدات طبية لليمن بقيمة مليون و 500 الف دولار
الأربعاء 15 يناير ,2020 الساعة: 10:35 مساءً
متابعات

أعلنت، الصين، اليوم الأربعاء، تقديمها منحة مساعدات طبية جديدة لليمن، بملبغ وقدره مليون ونصف المليون دولار؛ وذلك في إطار اتفاقية التعاون الإقتصادي والفني الموقّعة بين البلدين.

ووفق وكالة الانباء اليمنية "سبأ"، فإن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، وقع اليوم مع السفير الصيني لدى اليمن كانغ يونغ، على اتفاقية استلام دفعة المساعدات الطبية المقدمة لليمن، والمقدمة كمنحة صينية بمبلغ وقدره 9 مليون و800 الف يوان صيني بما يعادل 1.422 مليون دولار.

وذكرت الوكالة أن اللقاء ناقش احتياجات القطاع الصحي، ودعم المستشفيات بالأجهزة والمستلزمات الطبية في عدد من المحافظات، واجراءات استلام دفعة المساعدات الطبية.

وأعرب الوزير باعوم، عن تطلعه في تقديم الدعم الصيني لبلادنا في القطاع الصحي، ودعم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات الطبية. وأشاد باعوم بالدعم الصيني لبلادنا في كافة المجالات. مؤكداً ان هذا الدعم محل تقدير واحترام الحكومة والشعب اليمني.

من جانبه، أكد السفير الصيني أن هذه الدفعة من المساعدات تأتي في إطار الجهود التي تبذلها حكومة بلاده في دعم الشعب اليمني. لافتاً الى ان بلاده مستمرة في تقديم الدعم للشعب اليمني في كافة المجالات.

وأشاد السفير الصيني بالدعم والتعاون والمساندة الذي تقدمه الحكومة اليمينة للصين في كافة الجوانب.


Create Account



Log In Your Account