مسؤول في الانتقالي: سيتم تعيين محافظ ومدير أمن لعدن خلال الأيام المقبلة
الأربعاء 15 يناير ,2020 الساعة: 10:38 صباحاً
عدن

قال مسؤول في المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، مساء الثلاثاء، إنه سيتم تعيين محافظ ومدير أمن لمحافظة عدن، خلال الأيام المقبلة، ضمن تنفيذ اتفاق الرياض.

جاء ذلك على لسان أحمد حامد لملس، أمين عام هيئة رئاسة المجلس الانتقالي خلال لقائه مستشار مبعوث أمين عام الأمم المتحدة، مروان عزت العلي، في العاصمة المؤقتة عدن.

وبحث الطرفان الخطوات الأخيرة المتصلة بتنفيذ اتفاق الرياض، خاصة الاتفاق الذي تم مؤخرا حول مصفوفة الإجراءات العملية لتطبيق الاتفاق الذي تضمن عملية تبادل الأسرى، وكذلك انسحاب القوات العسكرية من محافظتي أبين وشبوة وترتيب الوحدات العسكرية والأمنية، وفقا لموقع المجلس الانتقالي.

وكانت الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، قد وقعت مع المجلس المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الإمارات، اتفاقا في الرياض بتاريخ 5 نوفمبر/تشرين ثانٍ الماضي، لانها الخلاف بينهما.

وينص الاتفاق على عودة الحكومة إلى عدن، والشروع بدمج كافة التشكيلات العسكرية ضمن وزارتي الدفاع والداخلية، وتشكيل حكومة كفاءات سياسية، بمشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن مساء الثلاثاء "بدء تطبيق المرحلة الثانية من "اتفاق الرياض"، إلى الإشراف على إطلاق 38 محتجزا من الطرفين نتيجة أحداث أغسطس. 


Create Account



Log In Your Account