وزارة اتصالات الحوثيين : استعادة لينك بسعة 20 جيجا كحل اسعافي لانقطاع الانترنت
الأحد 12 يناير ,2020 الساعة: 09:49 مساءً
متايعات

قالت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في حكومة الحوثيين (غير معترف بها) إنه تم استعادة لينك بسعة 20 جيجا كحل اسعافي لانقطاع الإنترنت لحين استكمال إصلاح الكابل البحري المقطوع.

وأوضحت في بيان نشرته وكالة سبأ التابعة للحوثيين أن حلولاً إسعافية عاجلة اتخذت خلال الـ٤٨ ساعة الماضية، ضمن جهود شركة تيليمن في صنعاء لتوفير الإنترنت.

ونقلت عن بيان آخر لشركة الاتصالات اليمنية الدولية (تيليمن) الخاضعة للحوثيين، القول أن العمل جارٍ وبوتيرة عالية لإصلاح الكابل البحري الدولي (فالكون) من قبل الشركة المالكة (GCX).

وأشارت إلى أن الشركة المالكة للكابل البحري الدولي ترجح سبب انقطاع الكابل بسبب مرساة سفينة، وتحتاج إلى عدة أيام لاستكمال عملية الإصلاح.

وعبرت الشركة عن أسفها الشديد لكافة المستفيدين من خدمات الإنترنت عن هذا الانقطاع الخارج عن إرادتها، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن أي مستجدات بشأن إصلاح الكابل البحري أولاً بأول.

ولا تزال شبكة الانترنت خارجة عن الخدمة في مناطق واسعة باليمن منذ الخميس الفائت ما تسبب في توقف شبه كامل في إنجاز كافة المعاملات المختلفة المالية والمصرفية والحكومية فضلا عن تعطل شبه تام للمواقع الاخبارية التي تعمل في اليمن وإدخال اليمن في عزلة شبه تامة عن العالم.

وتعاني خدمة الانترنت في اليمن من مشاكل كثيرة أهمها استمرار سيطرة مليشيا الحوثي على الخدمة، وعدم تطوير الشبكة الداخلية ومنع دخول أجيال جديدة من النت صاعفت سرعته في جميع أنحاء العالم  كما أن  الحرب الدائرة في البلاد للعام الخامس على التوالي تسببت في انقطاعات متكررة في بعض المحافظات، فضلًا عن خروج الخدمة في بعض المناطق نتيجة تعرضها للخراب والتلف.


وتتحكم جماعة الحوثي، بخدمة الانترنت بسيطرتها على شركة تليمن المزود الوحيد للخدمة في اليمن وتحصل جميع شركات الهاتف النقال في اليمن على الخدمة من الشركة الحكومية، بالاضافة الى وقوع مراكز تلك الشركات في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي منذ أيلول/ سبتمبر 2014.


Create Account



Log In Your Account