الرئيس هادي في مسقط لتقديم العزاء في رحيل السلطان قابوس
الأحد 12 يناير ,2020 الساعة: 02:05 مساءً
وكالة سبأ

وصل الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم الأحد إلى سلطنة عمان لتقديم واجب العزاء في وفاة السلطان قابوس بن سعيد بعد ساعات من اختيار سلطان جديد لعمان.

واستقبل سلطان عمان الجديد هيثم بن طارق بن تيمور سلطان عمان وقيادات السلطنة الرئيس هادي في قصر الحكم بمسقط ومعه عدد من أفراد الاسرة الحاكمة.

وقدم الرئيس "خالص تعازيه وصادق مواساته لسلطنة عمان حكومة وشعب في مصابهما ومصاب الأمة العربية والإسلامية قاطبة برحيل السلطان قابوس بن سعيد رجل الخير ولحكمة والتسامح والسلام وباني نهضة عمان الجديدة" بحسب ما نقلته وكالة سبأ الحكومية.

وهذه الزيارة الأولى للرئيس هادي الى بلد عربي منذ أكثر من عام وهي الأولى الى سلطنة عمان منذ مغادرته البلاد في مارس 2015 على وقع سيطرة مليشيا الحوثي وصالح على العاصمة المؤقتة عدن.

وأعلن الديوان السلطاني وفاة السلطان قابوس بن سعيد أمس الأول بعد معاناة مع مرض السرطان وأختارت الأسرة الحاكمة هيثم بن طارق آل سعيد إبن عم الراحل قابوس خلفا له.

ونقلت وكالة سبأ عن الرئيس هادي القول ان " المصاب الذي الم بالجميع واحد وعزاءنا بأن خلفه جلالة السلطان هيثم بن طارق سيسير على نفس الخطى والنهج الذي أسسه وارسى لبناته جلالة السلطان قابوس بن سعيد رحمه الله".

ونقل الرئيس تعازي الشعب اليمني الذين تربطهم بعمان اواصر الاخوة والقرباء ويكنون لهم فيض مشاعر الحب والوفاء والتقدير لمواقفهم الاخوية المشرفة مع اشقائهم في السراء والضراء.. مؤكداً على مواصلة تعزيز علاقات الأخوة والتعاون بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

من جانبه عبر صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور عن سعادته باستقبال فخامة الرئيس والوفد المرافق له لتقديم واجب العزاء في فقيد السلطنة.


وعبر عم امتنانه لمشاعر التقدير والوفاء التي تكنها اليمن رئيسا وشعبا تجاه أشقائهم العمانيين الذين يبادلون اشقائهم اليمنيين تلك المشاعر والقيم المنطلقة من وشائج الأخوة والهوية وحسن الجوار.

ورافق الرئيس خلال الزيارة مستشاريه الدكتور احمد عبيد بن دغر والدكتور رشاد العليمي والدكتور عبدالرحمن السقاف ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي ووزير الخارجية محمد الحضرمي.

 


Create Account



Log In Your Account