زعيم الحوثيين يهدد بالرد على أمريكا ويدعو السعودية إلى "مراجعة حساباتها"
الأربعاء 08 يناير ,2020 الساعة: 07:55 مساءً
متابعات

هدد زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي، اليوم الأربعاء، بالرد "على الهجمات الأمريكية والتدخل في شؤون المنطقة".

 

وقال الحوثي في خطاب متلفز بثته قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة، إن "الدور الأمريكي دور أساسي في العدوان على اليمن، إشرافا وإدارة وحماية سياسية وأسلحة تدميرية".

 

ودعا زعيم جماعة الحوثيين، المملكة العربية السعودية إلى "مراجعة حساباتها وسياساتها العدائية تجاه اليمن والأمة الإسلامية" حد تعبيره.

 

وأضاف قائلا: "نعلنها بكل وضوح لا نقبل بمعادلة تجزئة المعركة، وكنا منذ انطلاق مسيرتنا القرآنية نؤكد على ضرورة توحد أبناء الأمة كالبنيان المرصوص والتعاون على كافة المستويات"

 

وتابع: "نحن في مرحلة متقدمة هي أقوى من أي وقت مضى، ونجاحات عسكرية قادمة أعظم مما تحقق".

 

وتمنى الحوثي من النظامين السعودي والإماراتي، أن "يستوعبا الدرس، لأن التطورات القادمة كبيرة وتأثيراتها على النظامين سلبية جداً".

 

وجاءت تصريحات زعيم جماعة الحوثيين مع تصاعد التوتر بين طهران وواشنطن بعد ساعات على مهاجمة إيران قواعد عسكرية امريكية في العراق لم تسفر عن اي ضحايا، انتقاما على خلفية مقتل قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس مليشيات "الحشد الشعبي" أبو مهدي المهندس في ضربة جوية أميركية في بغداد الجمعة الفائته.

 

وسبق لجماعة الحوثيين استنكار مقتل سليماني وطالبت قياداتها ايران برد سريع وتوعدت بالرد ضمن ما تسميه محور المقاومة الموالي لإيران


Create Account



Log In Your Account