بعد الضربات الإيرانية ضد أمريكا.. الحرس الثوري يقول أي رد سيُواجه بحرب شاملة وترامب: كل شيء على ما يرام
الأربعاء 08 يناير ,2020 الساعة: 10:02 صباحاً
وكالات

قال الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأربعاء، إن "أي إجراءات تتخذها الولايات المتحدة للرد على الهجمات الصاروخية التي شنتها طهران على أهداف أمريكية في العراق سيقابله رد جديد، حسبما أورد التلفزيون الإيراني الرسمي".

 

وذكر  التلفزيون الإيراني نقلا عن الحرس الثوري قوله "يعلم الأمريكيون الآن أن إيران تستطيع استهداف قواعدهم".

 

أضاف، "قواعد الأمريكيون ستكون في مرمى الاستهداف إذا ردت الولايات المتحدة على الهجمات الصاروخية الإيرانية في العراق".

 

من جانبه قال مستشار الرئيس الإيراني حسن روحاني إن "أي رد أمريكي على هجمات إيران الصاروخية على أهداف أمريكية في العراق قد يؤدي إلى حرب شاملة في الشرق الأوسط".

 

وأضاف حسام الدين آشنا في بيان على "تويتر"، "أي عمل عسكري مضاد من جانب الولايات المتحدة سيُواجه بحرب شاملة في جميع أنحاء المنطقة. ومع ذلك، يمكن للسعوديين أن يسلكوا مسارا مختلفا، يمكن أن يحصلوا على سلام كامل!".

 

وعقب استهداف الحرس الثوري الإيراني لقاعدتين عسكريتين أمريكيتين بالعرق قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في أول تغريده له أن " كل شيء على ما يرام"

 

وأضاف ترامب، إن بلاده تجري تقييما للخسائر والأضرار التي نجمت عن القصف الصاروخي الإيراني لقاعدة "عين الأسد" بمحافظة الأنبار، غربي العراق، ولقاعدة أخرى بأربيل، شمالي البلاد.

 

وأشار أن الصواريخ أطلقت من إيران على قاعدتين عسكريتين في العراق. تقييم الخسائر والأضرار التي تحدث الآن حتى الآن جيدة جدا!"

 

وتابع قائلا "لدينا أقوى جيش ومجهز تجهيزا جيدا في أي مكان في العالم، إلى حد بعيد! سأدلي ببيان صباح الغد(الأربعاء بالتوقبت الأمريكي)"

 

وكان الحرس الثوري الإيراني، أعلن في بيان له فجر الاربعاء، استهدافه القاعدتين الأمريكيتين، بعشرات الصواريخ الباليستية، ردًا على عملية قتل القائد سليماني التي قامت بها الولايات المتحدة، الجمعة الماضية.

 

بدورها أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية(بنتاغون) أن إيران أطلقت فجر الأربعاء "أكثر من 12 صاروخاً" على قاعدتي عين الأسد وأربيل اللتين تستخدمهما القوات الأمريكية في العراق.


Create Account



Log In Your Account