تعز: اللواء 35 ينفي صحة محاولة جنوده اغتيال قائد عسكري ويقر بحدوث أخطاء
الثلاثاء 07 يناير ,2020 الساعة: 11:23 مساءً
تعز

نفى اللواء 35 مدرع صحة محاولة جنود تابعين له اغتيال أركان حرب اللواء الخامس حرس رئاسي جنوبي محافظة تعز (جنوب غربي اليمن).

 

وقال اللواء 35 في بيان له مساء اليوم الثلاثاء " فوجئنا بقيام مرافقي العقيد عمار الجندبي أركان حرب اللواء الخامس حرس رئاسي بإطلاق النار دون سبب ودون سابق إنذار، الأمر الذي واجهه الأفراد المحتجين بالرد على مصدر النيران دفاعاً عن أنفسهم".

 

وأضاف "مع تأكيدنا على سوء الفهم الذي حدث نتيجة قطع الخط، فإننا في الوقت ذاته، ننفي جملةً وتفصيلاً تعرض الأخ عمار الجندبي لأي محاولة اغتيال، وأن من بدء إطلاق النار هم مرافقوه" معرباً عن أسفه على قطع خط تعز التربة من قبل الرائد رائد الحاج (ضابط في اللواء 35).

 

وكان جنود في اللواء 35 مدرع قاموا بإغلاق الخط الرئيس الواصل بين مدينة تعز وعدن مساء أمس الأول الأحد، احتجاجا على مقتل شقيق الرائد الحاج، على إثرها دارت اشتباكات محدودة مع جنود في اللواء الخامس حرس رئاسي.

 

وأشار البيان إلى قيام قيادة اللواء 35 بفتح "الطريق أمام المسافرين والعابرين واتخاذ كافة الإجراءات الضبطية اللازمة إزاء هذه الحادثة".

 

وأقر البيان بحدوث "الأخطاء في هذا الوضع الهش، وبشكل غير مقصود" متهماً بعض المؤسسات والأجهزة بالتغاضي في تحقيق العدالة والإنصاف.

 

وتوعد اللواء 35 مدرع بمواجهة أي "أعمال خرقاء" تمس نطاق مسرح عملياته العسكرية.

 

وأهاب البيان بالجميع الالتزام بـ "الحكمة والهدوء والتعاون في حل المشاكل وتحقيق الأمن والاستقرار".

 


Create Account



Log In Your Account