رئيس الوزراء: توجيهات بتسريع استكمال تحرير الضالع
الثلاثاء 07 يناير ,2020 الساعة: 09:40 مساءً
متابعات

قال رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، الثلاثاء، إن الحكومة وبتوجيهات الرئيس هادي وبإسناد من تحالف دعم الشرعية تدعم تسريع استكمال تطهير محافظة الضالع من مليشيا الحوثي الانقلابية وبقية محافظات الجمهورية، ووضع حد لجرائمها المتصاعدة بما في ذلك استهداف المدنيين وجرائم الحرب المرتكبة ضدهم.

 

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بقائد اللواء الرابع احتياط (محور إب) العميد فضل عبدالرب، حيث اطلع منه على الاستهداف الحوثي بصاروخ باليستي لمقر قيادة اللواء في معسكر الصدرين في منطقة مريس شمالي الضالع وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

 

وأشاد رئيس الوزراء، في ذات الوقت بالانتصارات الميدانية المحققة في جبهات الضالع، على طريق استكمال تطهيرها من الانقلابيين الحوثيين، والتقدم باتجاه محافظة إب، منوها بالتكامل والتلاحم البطولي للجيش والمقاومة في جبهات الدفاع عن الوطن والثورة والجمهورية.

 

ووجه رئيس الوزراء بتوفير العناية اللازمة بأسرهم وعلاج الجرحى والمصابين حتى يتماثلوا للشفاء. معربا عن ثقته إن دماء هؤلاء الشهداء لن تزيد أبطال الجيش والمقاومة إلا إصرارا على استكمال إنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.

 

في السياق، وصف وزير الإعلام اليمني معمر الارياني، مساء اليوم، الهجوم الصاروخي الذي نفذته جماعة الحوثيين على معسكر الصدرين في الضالع بـ"الجبان".

 

وقال الارياني في تغريدة له على حسابه في تويتر، إن "الهجوم الارهابي الجبان الذي نفذه مرتزقة ايران، المليشيا الحوثية، صباح اليوم على معسكر الصدرين بمنطقة مريس شمال الضالع بقصف صاروخي اسفر عن استشهاد 11 واصابة 20 اخرين من الضباط والأفراد دليل اخر على المسار التصعيدي للمليشيا وعدم جديتها في السلام".

 

وفي وقت سابق اليوم استهدفت جماعي الحوثي معسكر الصدرين نتج عنه سقوط قتلى وجرحى.

 

يأتي ذلك بعد أسبوع على استهداف جماعة الحوثيين بصاروخ مماثل لعرض عسكري لقوات "الحزام الأمني"، وسط مدينة الضالع، وتسبب في مقتل 8 أشخاص وإصابة 30 غالبيتهم من المدنيين.


Create Account



Log In Your Account