وزير يمني يتهم رئيس الحكومة بـ"تفتيت الوطن" والتماهي مع الانتقالي
الثلاثاء 07 يناير ,2020 الساعة: 06:51 مساءً
متابعات

اتهم وزير النقل اليمني صالح الجبواني، الثلاثاء، رئيس الحكومة معين عبدالملك، بـ"التغطية على مشروع تفتيت الوطن" والتماهي مع المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتياً.

 

وقال الجبواني في تغريدة عبر "تويتر": "لم يكفيه (ويقصد معين) تغطية الإنقلاب في عدن والغدر بالرئيس الذي أأتمنه على المسئولية بعد أن قال أنه والانتقالي في خندق واحد، بل لم يخف تطلعه وطموحه الجامح للسلطة ولو على حساب الوطن".

 

وأضاف:" ركب الشرعية بانتهازية مفضوحة واليوم يغطي على مشروع تفتيت الوطن".

 

وتابع مخاطباً رئيس الحكومة: "كثيرون فعلوا ما تفعل ومضوا للمكان المناسب لهم".

  

وجاء حديث الجبواني بعد تصريح لمصدر حكومي اعتبر إن تصريحات وزير النقل عن ترتيبات لتوقيع اتفاقيات مع تركيا لتطوير الموانئ والمطارات اليمنية تعبر عن وجهة نظر شخصية ولا تمثل الحكومة.

 

وقال المصدر- وفق وكالة الأنباء سبأ- إن "تصريحات بعض أعضاء الحكومة في هذا الجانب خلال زيارات شخصية يقومون بها لدول شقيقة وصديقة، غير مسؤولة ولم يتم الرجوع فيها إلى دولة رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية".

 

وسبق أن اتهم الجبواني، الخميس الماضي، رئيس الحكومة معين عبدالملك، بتنفيذ "انقلاب" على الرئيس عبدربه منصور هادي، في عدن، بتخطيط إماراتي.

 

وقال الجبواني حينها في تغريدة عبر "تويتر"، إن "عبدالملك عاد في 11 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي إلى عدن، وباق حتى اليوم، مع رفض المليشيا (المجلس الانتقالي الجنوبي) تنفيذ اتفاق الرياض".

 

واعتبر أن هذا "انقلاب جديد من قبل رئيس الحكومة وداعميه ضد الرئيس هادي، بتأسيس غطاء لسلطة الانقلاب المليشياوي، وتنفيذ ما خططت له الإمارات نصا وروحا".

 


Create Account



Log In Your Account