مصدر مسؤول يعتبر تصريحات وزير النقل "لا تمثل الحكومة"
الثلاثاء 07 يناير ,2020 الساعة: 05:03 مساءً
متابعات

اعتبر مصدر حكومي مسؤول، التصريحات المتداولة عن ترتيبات لتوقيع اتفاقيات وتحديداً في قطاعات النقل خاصة الموانئ والمطارات وغيرها، تُعبر عن وجهة نظر شخصية ولا تمثل الحكومة الحريصة على استكمال الهدف الواضح في استعادة مؤسسات الدولة، وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانياً؛ للانطلاق نحو البناء والتنمية، وإعادة الاعمار.

 

وأوضح المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن تصريحات بعض أعضاء الحكومة في هذا الجانب خلال زيارات شخصية يقومون بها لدول شقيقة وصديقة، غير مسؤولة ولم يتم الرجوع فيها إلى دولة رئيس الوزراء وفخامة رئيس الجمهورية.

 

مؤكداً، حرص اليمن على بناء علاقات طيبة مع الدول الشقيقة والصديقة تقوم على العمل المؤسسي، وفي إطار التشريعات والقوانين النافذة، وليس إبرام اتفاقات بشكل شخصي.

 

وجدد المصدر، التزام الحكومة وجميع اعضائها برؤية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، في التعاون والتنسيق الخارجي وبناء الشراكات التنموية، وفقاً للمصالح الاستراتيجية العليا لليمن وشعبها.

 

وكان وزير النقل اليمني، صالح الجبواني، كشف أمس الأول الأحد، عن ترتيبات حكومية لتوقيع اتفاقية مع تركيا لتطوير الموانئ والمطارات وشبكات الطرق اليمنية في المرحلة المقبلة، بحسب ما جاء في حوار مع الجزيرة نت.

 

وكان الوزير الجبواني قد التقى مسؤولون أتراك نهاية الشهر الماضي، في أنقره، وعقد معهم مباحثات بشأن عقد اتفاقات بين البلدين في مجال النقل.

 

وتسببت الحرب الدائرة في اليمن، منذ خمس سنوات، إلى تعطل معظم المطارات والموانئ اليمنية، بسبب سيطرة الحوثيين عليها وتحكم التحالف ببعض منها، إضافة إلى تهالك شبكات الطرق التي لم تتم صيانتها منذ سنوات.


Create Account



Log In Your Account