الداخلية ترد على رئيس الوزراء حول مزاعم وفر مليار و 300 ألف من رواتب منتسبي الوزارة
الثلاثاء 07 يناير ,2020 الساعة: 10:10 صباحاً

أوضحت  الإدارة العامة للشؤون المالية بوزارة الداخلية، وجود وفر إلى الخزينة العامة للدولة مبلغ مليار و300 مليون ريال يمني لشهر واحد من مرتبات منتسبي الوحدات الأمنية بعد تحويلها عبر التحويلات المالية والبنكية.

 

وكان رئيس الوزراء قال في حوار مع قناة "الحدث" الإخبارية إن القرار الذي اتخذه، الرئيس هادي، بتحويل مرتبات القطاع الأمني كاملاً عبر التحويلات المالية أو البنكية، هو أحد بنود الإصلاحات الحقيقية، وقد وفّر لخزينة الدولة بحدود مليار و300 مليون ريال يمني في شهر واحد.

 

وأوضحت الإدارة العامة للشؤون المالية بوزارة الداخلية في بيان لها، تسلم الموقع الرسمي لوزارة الداخلية نسخة منه إن تلك المزاعم بشأن تحقيق أرصدة وفورات وهمية تخص مستحقات مرتبات منتسبي ضباط وأفراد الأمن لشهر أغسطس 2019م كاذبة ولا أساس لها من الصحة.

 

واعتبرت الإدارة العامة للشؤون المالية بوزارة الداخلية ما ورد في ثنايا حديث رئيس الحكومة لقناة العربية أمر غير مقبول ولا مسؤول معززة توضيحها بجملة من الحقائق والأدلة التي تؤكد زيف ما ذهب اليه معالي رئيس الحكومة.

 

وأشارت إلى أن المبلغ المفترض توريده إلى الصندوق لشهر أغسطس 2019م بحسب الآتي: - (581.014.000) مرتبات قوة الوحدات الأمنية النازحة و الواصلين المقيدين خارج الربط. - (449.700.000) مرتبات المجندين الجدد المعززة مرتباتهم ولم تستكمل إجراءات ترقيمهم. - (397.955.000)مرتبات توقيفات البصمة والملحق و الرديات المرتجعة للديوان من ضباط وأفراد الوحدات الأمنية.

 

وأشارت إلى أن هذه المرتبات تصرف بكشوفات لقوة الوحدات والمجندين وأن التوقيفات تأتي من الصندوق مباشرة بحسب ما هو مبين .

 

ولفتت الإدارة العامة للشؤون المالية بوزارة الداخلية إلى أن ما يتبقى من هذه المبالغ تقوم الوزارة بتسخيره لمواجهة تنفيذ خطة المشاريع والترميمات وإعادة جاهزية الوحدات الأمنية.






Create Account



Log In Your Account