آلاف الحوثيون ينددون بمقتل "سليماني" ويتوعدون باستهداف القوات الأمريكية
الإثنين 06 يناير ,2020 الساعة: 08:18 مساءً
صنعاء

تظاهر الآلاف، في صنعاء، مساء اليوم، تنديداً بمقتل قاسم سليماني، ونائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، بغارة أمريكية، الخميس الفائت، في العاصمة العراقية بغداد.

 

ورفع المتظاهرون لافتات تندد بالهجوم الأمريكي، وتدعو للانتقام من الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وطالبت جماعة الحوثي في بيان صادر عن التظاهرة بالرد الحازم، والعمل بكل الوسائل المتاحة لإخراج القوات الأمريكية من المنطقة العربية. متوعدة بالعمل على إخراج القوات الأمريكية من المنطقة كهدف مركزي واستراتيجي انتقاما لمقتل سليماني حد تعبير البيان.

 

وقال البيان، الذي نشره موقع "المسيرة نت" الناطق باسم الحوثيين: آن الأوان لكم أن تحزموا حقائبكم وترحلوا، ونحن أمة تفخر بشهدائها وتعتز بهم ولن تنسى مآثرهم ووقائعهم وسننتصر لدمائهم وستنتقم لهم.

 

واعتبرت الجماعة مقتل سليماني والمهندس بأنه "عدوان سافر" على الأمة العربية بأكملها.

 

وشددت الجماعة على "حق الأمة في الرد على هذه الجريمة الامريكية، وعلى كافة الجرائم الامريكية والإسرائيلية بحق شعوبنا وأمتنا ومقدساتنا".

 

من جانبه، قال ضيف الله الشامي، وزير الإعلام في حكومة الحوثيين (غير معترف بها)، إن "دماء سليماني والمهندس ستتحول إلى صواريخ عابرة للقارات، ومدمرة للبوارج الأمريكية، وستنهي تواجدهم في المنطقة".

 

وكان زعيم جماعة الحوثيين، عبدالملك الحوثي، قد نعى في بيان له، الجمعة، القائد العسكري الإيراني، سليماني واسماه بـ"الشهيد الكبير"، وهاجم الولايات المتحدة ووصفها بـ"الشيطان الأكبر"، متوعدا في الوقت ذاته بأن دماء سليماني ورفاقه "لن تذهب هدرا".

 

وفجر الجمعة، قتلت مقاتلات أمريكية الجنرال الإيراني، قاسم سليماني ورفيقه، أبو مهدي المهندس، إلى جانب 8 من قادة الحرس الثوري الإيراني والحشد العراقي، في غارة جوية أمريكية قرب مطار بغداد.


Create Account



Log In Your Account