حضرموت: وضع حجر الأساس لمشروع استثماري بتكلفة 7 مليار ريال وتوقيع اتفاقية بناء جسر معلق
الإثنين 06 يناير ,2020 الساعة: 06:52 مساءً
متابعات

افتتح اليوم الاثنين، مشروع استثماري بتكلفة 7 مليار ريال في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت شرقي اليمن.

 

وذكرت وكالة الانباء اليمنية "سبأ" أن محافظ حضرموت فرج البحسني وضع اليوم حجر الأساس لمشروع شركة الريان لمطاحن وصوامع الغلال المحدودة بالمنطقة الصناعية شرقي مدينة المكلا البالغ تكلفته سبعة مليارات ريال.

 

وأشارت الوكالة إلى المشروع الذي سيقام على مساحة 35 الف متر مربع، سيوفر 120 فرصة عمل مباشرة، وسيعمل بطاقة انتاج إجمالية تبلغ 500 طن من مادة الدقيق في اليوم.

 

ومن المقرر أن يتم الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية وافتتاحه بشكل رسمي بعد 18 شهرا.

 

وأوضح مدير عام الشركة فائز بن قربان أن المشروع يتكون من ثلاث مراحل، تتمثل المرحلة الأولى في بناء المطاحن وصوامع الغلال والمرحلة الثانية سيتم خلالها بناء مصنع معكرونة فيما تشتمل المرحلة الثالثة على توسيع المرحلة الأولى.

 

وتشارك في المشروع مجموعة العمقي الاستثمارية وشركة بن قربان للتجارة والاستثمار وشركة بن جريبة والمخزوم.

 

في السياق، وقع محافظ حضرموت فرج البحسني، عقد تنفيذ مشروع بناء وتشييد جسر النوبة المعلق بمديرية حجر غربي بالمكلا، مع الشركة المنفذة، بتكلفة مليون و700 ألف دولار بتمويل محلي.

 

وأوضح رئيس مجموعة العمودي اليمنية للمقاولات المحدودة عبدالقادر العمودي بأن الاتفاقية تنص على بناء وتشيد جسر معلق يبلغ طول 126 متر بمواصفات عالية وجودة مضمونة خلال مدة زمنية تمتد لسنة ونصف وفقا للمكتب الإعلامي لمحافظة حضرموت.

 

إلى ذلك أعلنت إدارة شرطة السير بالإدارة العامة للأمن والشرطة بساحل حضرموت، عن ترتيبات للبدء في ترقيم جميع المركبات والدراجات النارية غير المرقمة بالمحافظة.

 

وأوضح المكتب الاعلامي لمحافظ حضرموت أن ذلك يأتي في خطوة لتنظيم وحصر المركبات والدراجات ومنع العشوائية وحرصاً على تنظيم العملية من الناحية الأمنية.


Create Account



Log In Your Account