الحكومة تحذر الحوثيين من تحويل اليمن إلى مسرح صراع "إيراني أمريكي"
الأحد 05 يناير ,2020 الساعة: 04:11 مساءً
متابعات

حذرت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، يوم السبت، جماعة الحوثي ، من تحويل اليمن إلى مسرح صراع "إيراني – أمريكي"، وذلك في ظل التوتر القائم على خلفية مقتل سليماني.

 

وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، في سلسلة تغريدات على "تويتر"، (نحذر مرتزقة طهران "المليشيا الحوثية" من مغبة تحويل اليمن إلى مسرح صراع "ايراني، امريكي" وتعريض مصالح اليمن واليمنيين للخطر وتقديمهما كبش فداء خدمة لأهداف النظام الايراني وسياساته التدميرية في المنطقة، وما يبدو أنه حرص ايراني في عدم الانجرار الى مواجهة مباشرة مع أمريكا".

 

وأضاف "البيانات والتصريحات التي أصدرها مرتزقة طهران من قيادات المليشيا الحوثية منذ لحظة إعلان مقتل سليماني والمهندس في غارة أمريكية بالعاصمة العراقية بغداد، تؤكد استعدادهم التام بل واستجدائهم النظام الايراني لاتخاذ الأراضي والمياه الإقليمية اليمنية منطلقا للثأر وما تسمية "عملية الرد".

 

وقال إن اليماني عانا كثيراً من التدخلات الإيرانية التي حولت البلاد إلى منصة لاستهداف دول الجوار وتهديد أمن الملاحة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب".

 

وأوضح أن أي "مغامرات جديدة سيفتح الباب على المجهول ويضاعف المأساة الانسانية للمدنيين".

 

وكان رئيس ما يسمى باللجة الثورية للجماعة محمد علي الحوثي، قال "إن الرد السريع هو الحل على اغتيال سليماني والمهندس، مؤكدا أن الرد السريع والمباشر في القواعد المنتشرة هو الخيار والحل.


 

وفجر الجمعة، قتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة "الحشد الشعبي" أبو مهدي المهندس، وأشخاص آخرين، في قصف أمريكي استهدف سيارتين كانوا يستقلونهما على طريق مطار بغداد.


Create Account



Log In Your Account