مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني والبنتاغون تقول ترمب أمر بذلك
الجمعة 03 يناير ,2020 الساعة: 09:23 صباحاً
وكالات

أعلنت قناة العراق الرسمية، فجر الجمعة، مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس، وأبو مهدي المهندس نائب رئيس الحشد الشعبي في قصف صاروخي استهدف سيارتهما على طريق مطار بغداد.

ونقلت القناة عن مصدر في هيئة الحشد الشعبي، مقتل نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي (قوات شيعية) أبو مهدي المهندس وقائد فيلق القدس قاسم سليماني بقصف استهدف مركبتين تابعتين للهيئة على طريق مطار بغداد.

 

من جهتها أكدت وزارة الدفاع الأمريكية(بنتاغون)، أن الرئيس، دونالد ترامب، هو من أصدر تعليمات تنفيذ عملية قتل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، من خلال غارة جوية بالعراق.

 

وذكرت وكالة "الأناضول" عن بيان البنتاغون إن "الجيش الأمريكي، وبتعليمات من الرئيس(دونالد ترامب) قتل قاسم سليماني قائد فيق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني المدرجة من قبل واشنطن على قوائم الإرهاب؛ ليخطو الجيش بذلك خطوة لحماية موظفي الولايات المتحدة(بالعراق)".

 

وأوضح البيان أن سليماني وفيلق القدس "كان يخطط بشكل فعال لتنفيذ هجمات ضد الدبلوماسيين والجنود الأمريكيين بالعراق، ودول المنطقة"

 

وأضاف البيان، أن "الجيش الأمريكي اتخذ إجراءات دفاعية حاسمة لحماية الأفراد الأمريكيين في الخارج من خلال قتل قاسم سليماني، قائد قوة الحرس الثوري الإيراني".

 

وأردف البنتاغون في بيانه: "الجنرال قاسم سليماني وافق على الهجوم الذي استهدف السفارة الأمريكية في العراق هذا الأسبوع.

 

من جانبه قال  القائد العام للجيش الايراني اللواء عبدالرحيم موسوي ان ايران ترصد كل التحرکات وسترد بحزم على ادنى خطأ قد يصدر من احد.

 

وشار في تصريح ادلى به اللواء موسوي خلال تفقده التمارين التكتيكية للوحدات الهجومية المتحركة والتدخل السريع والجوقلة للقوة البرية للجيش في منطقة دارنغون بمحافظة فارس جنوب ايران وقال، ان الاسلحة والمعدات المستخدمة في هذه التمارين تشير الى ان الجيش يعد معرضا متنوعا في الاعتماد على القدرات الداخلية.


Create Account



Log In Your Account