عقد لشراء مادتي الديزل والمازوت لمحطات كهرباء عدن بسعر أقل
الأربعاء 18 ديسمبر ,2019 الساعة: 02:30 مساءً
متابعات

نجحت الحكومة اليمنية في تحقيق أولى النتائج الإيجابية من قرار كسر احتكار المشتقات النفطية الصادر مطلع الشهر الجاري.

 

وأظهرت وثيقة رسمية توقيع شركة النفط بالعاصمة المؤقتة عدن في الحادي عشر من شهر سبتمبر الجاري عقدا لشراء مادتي الديزل والمازوت لمحطات الكهرباء مع شركة ASA بسعر أقل من الأسعار السابقة بنسبة 30%.

 

ونص العقد، على شراء 30000 طن من مادة الديزل و15000من مادة المازوت بصورة استثنائية وعاجلة حتى لا تتوقف المنظومة الكهربائية عن عدن والمحافظات المجاورة لها. وفقا لإعلام مجلس الوزراء.

 

ووفق العقد فإن شركة ASA تلتزم على توريد الكميات المطلوبة من المشتقات بسعر 630دولار للطن الواحد من مادة الديزل، و394 دولار للطن الواحد من مادة المازوت.

  

الجدير بالذكر ان ذات الشركة ASA والمملوكة للتاجر «احمد العيسي» قدمت عرض في اخر مناقصة في شهر اغسطس من العام الجاري ، اي قبل قرار كسر الاحتكار بمبلغ 818 دولار للطن الواحد من مادة الديزل ، و611 دولار للطن الواحد من مادة المازوت ، أي أن الفارق بين أسعار الشركة قبل وبعد قرار كسر الاحتكار بلغ 188 دولار في الطن الواحد من مادة الديزل و 217 دولار في الطن الواحد من مادة المازوت.

 

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبد الملك قد وجه في مطلع الشهر الجاري بتشكيل لجان للرقابة على مناقصات استيراد المشتقات النفطية، وإتاحة الفرصة لجميع التجار، بما يؤدي إلى إنهاء الاحتكار القائم والتلاعب بأسعار الوقود، وافتعال الأزمات التي يعاني منها المواطنين.

 


Create Account



Log In Your Account