متحدث الحكومة يتهم الانتقالي بمنع دخول اللواء الأول حماية رئاسية إلى عدن
الإثنين 09 ديسمبر ,2019 الساعة: 08:11 مساءً
صحف

اتهم المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح، اليوم الاثنين، المجلس الانتقالي الجنوبي بمنع دخول اللواء الأول حماية رئاسية إلى العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

 

وقال بادي لصحيفة "الشرق الأوسط": "إن الاتفاق يؤكد على أن يتولى اللواء الأول حماية رئاسية حماية قصر المعاشيق والمقار الحكومية في عدن".

 

 وأضاف متحدث الحكومة: "حتى الآن، لم يتم تمكين اللواء الأول من أي شيء، ولم يتم السماح له بدخول عدن".

 

وكان بادي قد أعلن، الجمعة الفائت، التزام الحكومة اليمنية "الثابت والصارم باتفاق الرياض، وتنفيذ بنوده كافة، وفق الآلية المحددة"، نافياً وجود أي عملية تحشيد عسكري نحو العاصمة المؤقتة عدن.

 

وحمل الناطق الرسمي باسم الحكومة المجلس الانتقالي مسؤولية التصعيد، ومحاولة عرقلة اتفاق الرياض، من خلال هذه الممارسات غير المسؤولة التي تعكس نوايا مبيتة لعرقلة تنفيذ الاتفاق، على حد تعبيره.

 

يشار إلى أن اتفاق الرياض يتضمن بنود رئيسية، إضافة إلى ملحق للترتيبات السياسية والاقتصادية، وملحق للترتيبات العسكرية وآخر للترتيبات الأمنية.

 

 وينص الملحق العسكري، لاتفاق الرياض على نقل جميع القوات العسكرية التابعة للحكومة والتشكيلات العسكرية التابعة للمجلس الانتقالي في محافظة عدن إلى معسكرات خارج محافظة عدن تحددها قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، وتوجيهها بموجب خطط معتمدة وتحت إشراف مباشر من قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن.

 

ويستثنى من تلك القوات اللواء الأول حماية رئاسية والذي يناط به مهمة حماية القصور الرئاسية ومحيطها وتأمين تحركات الرئيس هادي، وتوفير الحماية الأمنية لقيادات المجلس الانتقالي الجنوبي في عدن تحت إشراف قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن.


Create Account



Log In Your Account