أمين الناصري والحزب الاشتراكي ينعيان "الحمادي" ويطالبان بلجنة تحقيق رئاسية في الجريمة
الثلاثاء 03 ديسمبر ,2019 الساعة: 07:37 مساءً
تعز

نعى أمين عام التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري عبدالله نعمان، استشهاد العميد الركن عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع، "إثر تعرضه لعملية غادرة وجبانة وآثمة".

 

وقال نعمان في بيان النعي، إن " رحيل الشهيد الحمادي في هذه الأوقات العصيبة لا يشكل خسارة فادحة لتعز وإنما لليمن التي "خسرت برحيله واحداً من أبرز رجالاتها وقادتها العسكريين الذين بذلوا أنفسهم وأفنوا حياتهم وضحوا بأرواحهم من أجل الانتصار للوطن وتطلعات مواطنيهم".

 

وأضاف أن "رحيله (الحمادي) قد مثل خسارة للشرف العسكري؛ الذي رد إليه الشهيد البطل اعتباره وقيمته، كما مثل رحيله خسارة للقيم العسكرية الوطنية التي جسدها الشهيد واقعا ليصبح مثالا للقائد العسكري الذي لا يعرف انتماءً ولا ولاءً إلا للوطن والثورة والجمهورية".

 

كما اعتبر البيان "العملية الغادرة الجبانة والآثمة التي اودت بحياة الشهيد الحمادي، قد استهدفت القيم الوطنية، والجيش الوطني، الذي كان للشهيد البطل الدور الاساسي في تشكيل نواته الاولى، كما أنها استهداف للشرف العسكري؛ الذي اعاد اليه الشهيد اعتباره وقيمته".

 

وطالب البيان رئاسة الجمهورية "بفتح تحقيق نزيه وشفاف؛ لكشف ملابسات العملية الجبانة، ومحاكمة مرتكبيها ليكونوا عبرة؛ لمن يسعون الى خنق واغتيال كل ما يمثل قيم الحق والخير والعدل، ويجسد الولاء الوطني على الأرض عملاً لا قولاً فحسب".

 

في ذات السياق؛ نعت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز العميد عدنان الحمادي إثر ما قالت إنها "عملية اغتيال غادرة تعرض لها".

 

وقالت المنظمة في بيان نعي صادر عنها اليوم الثلاثاء – نشره موقع الحزب "الاشتراكي نت" - إنّ مصاب اليمن فاجع برحيل صاحب الطلقة الأولى في وجه الانقلاب وأحد القادة العسكريين الوطنيين الأبطال الذين اجترحوا مأثرة البطولة وذادوا عن الشعب وثورته، في وقتٍ كان الجميع قد استسلم لما يبدو أنه مصير محتوم.

 

وأضاف البيان: "لئن تمكنت الأيادي الغادرة من النيل من البطل عدنان الحمادي، فهذا ليس نهاية التاريخ، فالشعب باقٍ، والثورة باقية، وألف عدنان حمادي سيولد من رحم هذه اللحظة الفاجعة، و"سينهض من صميم اليأس جيلٌ مريـدُ البـأسِ جبـارٌ عنيد".

 

وطالب اشتراكي تعز رئيس الجمهورية والحكومة بتشكيل لجنة تحقيق في واقعة الاغتيال الآثمة وكشف ملابساتها للرأي العام، ومحاسبة الجناة والجهات التي تقف خلفهم أياً كانت.

 

وأمس الاثنين قتل العميد عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع، إثر إصابته بطلق ناري في مديرية المواسط جنوب تعز، في ظروف غامضة وسط تضارب المعلومات، ولم يصدر بيان رسمي حول الواقعة حتى مساء اليوم الثلاثاء.


Create Account



Log In Your Account