محافظ شبوة يعلن الاستغناء عن خدمات شركة "اجريكو" للطاقة والتعاقد مع "انتراكس"
الثلاثاء 03 ديسمبر ,2019 الساعة: 05:03 مساءً
متابعات

أعلن محافظ شبوة "محمد صالح بن عديو"، الاستغناء عن خدمات شركة "اجريكو" للطاقة المشتراة، بدء من تاريخ 27 نوفمبر الماضي.

 

وفي رسالة إلى مجموعة السعدي التجارية وكيل شركة "أجريكو" في اليمن؛ قال بن عديو: إن "الشركة لم تقدر الوضع العام الذي تعيشه البلد ولا الجهود التي تبذلها قيادة المحافظة والحكومة ووزارة المالية من أجل حصول الشركة على مستحقاتها المالية".

 

وأشار إلى أن شركة أجريكو تسببت بشكل مستمر في توقف الكهرباء بين الحين والآخر، وحرمان المواطنين من التيار الكهربائي لأيام متواصلة، ما جعل السلطة نتخذ هذا الإجراءات الإسعافية. مؤكدا احتفاظ المحافظة بكامل حقوقها المعنوية والقانونية تجاه الشركة.

  

ويوم الإثنين، كشف محافظ شبوة بن عديو عن إبرام عقد إسعافي مع شركة انتراكس للطاقة تتولى بموجبه الشركة تزويد المحافظة بوحدة توليد جديدة تبلغ قوتها خمسة عشر ميجاوات. لافتاً إلى وصول وحدة توليد جديدة بقوة عشرة ميجاوات من الطاقة المشتراه اليوم إلى محطة التوليد المركزية بعتق. وفقاً لما أوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ).

 

وأشار بن عديو إلى أن العقد يلزم الشركة بتشغيل هذه الوحدة وإدخالها الخدمة في غضون خمسة عشر يوميا.

 

وقال إن هذا الإجراء الاسعافي يهدف للتغلب على المشكلات التي خلفتها شركة اجريكو، وضمان لاستمرار التيار الكهربائي وبصورة أفضل مما كان عليه.

 

وبحسب وكالة "سبأ" فإن محافظ شبوة بحث مع قيادة شركة انتراكس للطاقة تفاصيل دخولها في الشراكة مع مؤسسة الكهرباء بالمحافظة، وشدد على ضرورة إيفائها بالالتزام بالشروط المبرمة معها في العقد.

 

وكان محافظ شبوة، أكد قبول أسبوعين حصوله على موافقة الرئيس هادي على إنشاء أول محطة غازية في شبوة بقوة 50 ميجاوات بتمويل استثماري من القطاع الخاص.


Create Account



Log In Your Account