الحكومة تقر تشكيل لجان رقابية لإنهاء احتكار "المشتقات النفطية"
الأحد 01 ديسمبر ,2019 الساعة: 06:35 مساءً
متابعات

أقرت الحكومة اليمنية، يوم الأحد، تشكيل لجان رسمية للرقابة على المناقصات وإتاحة الفرصة لجميع التجار للاستيراد من أجل إنهاء احتكار المشتقات النفطية.

 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء معين عبدالملك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، وزيري المالية سالم بن بريك والكهرباء والطاقة محمد العناني، ومديرة شركة النفط في عدن انتصار العراشة.

 

ووفق وكالة الانباء اليمنية (سبأ)، أقر الاجتماع تشكيل لجان من الجهات ذات العلاقة للرقابة على المناقصات وإتاحة الفرصة لجميع التجار، بما يؤدي إلى إنهاء الاحتكار القائم والتلاعب بأسعار الوقود وافتعال الأزمات التي يعاني منها المواطنين.

 

وناقش الاجتماع عدد من العروض المتاحة لشراء النفط، والبدائل العاجلة المتاحة لتوفير الوقود لمحطات الكهرباء، بما من شانه تخفيف حدة الانقطاعات في خدمة الكهرباء، وضخ المشتقات النفطية إلى المحطات للبيع للمواطنين بأسعار مناسبة.

 

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة التعامل بمسؤولية وبجهد استثنائي لتجاوز التحديات والعوامل القائمة، لضمان توفير المشتقات النفطية للمواطنين، ومحطات الكهرباء، والحرص على عدم تكرار حدوث أي اختناقات تموينية في هذا الجانب.

 

وأشار رئيس الوزراء إلى أن أولويات الحكومة، وبموجب توجيهات رئيس الجمهورية، هي تحسين الخدمات وتطبيع الأوضاع، وهو ما يستدعي العمل بصورة تكاملية لتحقيق ذلك.


Create Account



Log In Your Account