رئيس الوزراء يبحث مع مسؤول أممي عراقيل اتفاق الحديدة
الأحد 01 ديسمبر ,2019 الساعة: 05:38 مساءً
متابعات

بحث رئيس الوزراء اليمني، معين عبدالملك، اليوم الأحد، مع رئيس لجنة إعادة الإنتشار الفريق الهندي المتقاعد ابهيجيت غوها عراقيل اتفاق الحديدة.

 

واستعرض اللقاء سير عمل البعثة الأممية ولجنة تنسيق إعادة الانتشار والمعوقات التي تواجهها وفقا لوكالة الانباء اليمنية سبأ.

 

واتهم رئيس الوزراء جماعة الحوثيين باستمرار التعنت والمماطلة في تنفيذ اي التزام بموجب اتفاق استوكهولم منذ توقيعه في ديسمبر من العام الماضي برعاية الأمم المتحدة، مشيراً إلى أن يؤكد عدم جديتها في المضي نحو تحقيق السلام وتحدي الجهود الأممية والدولية.

 

وقال عبدالملك، إن مليشيا الحوثي تستميت في محاولة تجزئة تنفيذ الاتفاق بشأن الحديدة وتغاضي الأمم المتحدة عن ذلك يعد تهديدا لمسار السلام المقترح.

 

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن التصعيد والخروقات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي خلال الأيام الماضية، بما في ذلك استهداف مقر الفريق الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار ومستشفى أطباء بلا حدود، غير مبررة ويجب إدانتها بكل صراحة ووضوح. مجددا التأكيد على موقف الحكومة في ضرورة تنفيذ اتفاق الحديدة لا سيما ما يتعلق بقوات الأمن والسلطة المحلية وانسحاب مليشيا الحوثي من موانئ ومدينة الحديدة وفتح الممرات الإنسانية.

 

وشدد على ضرورة اتخاذ موقف حازم من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي تجاه هذه التصرفات الرعناء من قبل المليشيات الحوثية وتحديها السافر لكل الجهود الرامية لتحقيق السلام.

 

بدوره أعرب رئيس بعثة الأمم المتحدة في الحديدة، عن تقديره للدعم الذي تقدمه الحكومة للبعثة الأممية وحرصها على إنجاح مهامها. مستعرضا الجهود المبذولة لإنجاح اتفاق ستوكهولم بما في ذلك نشر خمس نقاط للرقابة الأممية على وقف إطلاق النار.


Create Account



Log In Your Account