الحكومة: تصريحات الحوثيين بعد مبادرة التحالف تصعيد خطير
السبت 30 نوفمبر ,2019 الساعة: 09:48 صباحاً
متابعات

قالت الحكومة المعترف بها دوليا، أن تصريحات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، بعد مبادرة التحالف العربي بإطلاق عدد من الأسرى تعد تصريحات خطيرة.

 

جاء ذلك على لسان وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

 

وفي وقت سابق هددت حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا، التحالف العربي بأن الحرب لم تبدأ بعد. متوعدة برفع الحصار عن اليمن بطريقتها الخاصة في حال استمرار ما أسمته العدوان في إشارة إلى "التحالف العربي بقيادة السعودية".

 

وأشار وزير الإعلام معمر الإرياني "إن تلويح المليشيا الحوثية المدعومة من ايران باستهداف خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وتهديداتها بالأضرار بالأمن الاقليمي والدولي، يؤكد عدم استعدادها للسلام وعدم اكتراثها بجهود إنهاء الحرب في اليمن".

 

 وأضاف "أن تصريحات مسؤول دفاع المليشيا الحوثية، والناطق باسمها ،ومحمد البخيتي وعدد من قيادات المليشيا، تصعيد خطير يأتي بعد أيام من مبادرة تحالف دعم الشرعية التي تضمنت إطلاق سراح 200 أسير حوثي وتسيير رحلات جوية لنقل المرضى من العاصمة المختطفة صنعاء".

 

واعتبر حديث المليشيا عن السلام مجرد استراحة لالتقاط الأنفاس والترتيب لجولة جديدة من الدم بأدوات اكثر خطورة دون اكتراث للجهود التي يبذلها الاشقاء والأصدقاء لإنهاء الحرب واحلال السلام.

 

وأكد الإرياني، ان الضغط العسكري وحده من سيجبرها على الالتحاق بجهود حل الازمة التي يبذلها الاشقاء والاصدقاء ويقودها الى طاولة الحوار على قاعدة المرجعيات الثلاث ويحقق السلام المستدام الذي يستحقه كل اليمنيين.


Create Account



Log In Your Account