اللجنة الطبية تنفي تحويل وزارة المالية بمخصصات علاج جرحى الجيش في الخارج
الجمعة 29 نوفمبر ,2019 الساعة: 07:03 مساءً
متابعات

نفت اللجنة الطبية العسكرية صحة إعلان وزارة المالية في الحكومة الشرعية تحويل مخصصات جرحى الجيش الوطني في الخارج.

 

وأفاد عضو باللجنة الطبية العسكرية التابعة لوزارة الدفاع في تصريحات إعلامية مساء الخميس، أن اعلان الوزارة غير صحيح وأن المخصصات المالية لم يتم تحويلها وفقا لما أعلنته الوزارة. مشيرا إلى أن اللجنة لم تتسلم أي مبلغ.

 

وكانت وزارة المالية في الحكومة الشرعية أعلنت الاثنين الماضي على لسان الوزير سالم بن بريك إتمام عملية تحويل التعزيز المالي المخصص لتكاليف العلاج ومخصصات الجرحى الذين يتلقون العلاج في دولتي الهند ومصر العربية، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك.

 

ونقلت وكالة الانباء الرسمية "سبأ" عن الوزير بن بريك قوله إن وزارة المالية بصدد إعداد آلية جديدة لضمان حصول الجرحى على الرعاية الصحية الكاملة بطريقة تمنع ازدواجية التعامل وتحافظ على استمرارية تقديم الرعاية الكاملة لمن بذلوا دمائهم رخيصة للدفاع عن الوطن.

 

وقدمت اللجنة الطبية العسكرية في بداية 2019م مشروع موازنة لعلاج الجرحى في الخارج بمبلغ 12.5 مليون دولار إلا أن ذلك المشروع لم يحظى باهتمام من قبل الحكومة.

 

وتتهم اللجنة الطبية العسكرية وزارة المالية بعرقلة وتأخير صرف مخصصات الجرحى.

 

وكانت الحكومة الشرعية عقب معركة تحرير محافظة عدن اعتمدت لعلاج الجرحى في عدن مبلغ ستين مليون دولار وتم علاج 273 جريحا بهذا المبلغ في دولة الأردن.

 

ومؤخرا أصدر رئيس الجمهورية توجيهات جديدة بصرف مبلغ سبعة مليون دولار إلا أن الحكومة ماطلت في صرفها.

 

وتقول اللجنة الطبية إن الحكومة لا تصرف أي قسط من المبلغ إلا بعد احتجاجات وبيانات تهدد بتدهور حالات الجرحى.


Create Account



Log In Your Account