الحوثيون يهددون التحالف: الحرب لم تبدأ بعد
الجمعة 29 نوفمبر ,2019 الساعة: 05:57 مساءً
صنعاء

هددت جماعة الحوثيين، يوم الخميس، التحالف العربي بأن الحرب لم تبدأ بعد. متوعدة برفع الحصار عن اليمن بطريقتها الخاصة في حال استمرار ما أسمته العدوان في إشارة إلى "التحالف العربي بقيادة السعودية".

 

جاء ذلك في تصريحات لما يسمى بوزير الدفاع في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا "محمد ناصر العاطفي" بمناسبة الذكرى الـ 52 للاستقلال التي تصادف بعد يوم غدا السبت 30 من نوفمبر.

 

وأشار العاطفي، إلى أن تصريحات جاءت ردا على عدم تجاوب التحالف بقيادة السعودية مع المبادرة المقدمة من جماعة الحوثيين، لإيقاف الحرب في اليمن.

 

ونقلت وكالة الأنباء "سبأ" بنسختها التابعة للحوثيين في صنعاء عن العاطفي قوله "أوجه رسالة لدول العدوان (إشارة للتحالف العربي) بأن الحرب الحقيقية بيننا وبينهم لم تبدأ بعد، وهناك مبادرة مقدمة من المشاط لوقف العدوان ورفع الحصار".

 

وزعم العاطفي أن الأمن القومي العالمي وخاصة في الجانب الاقتصادي أصبح مرهوناً بسيادة واستقرار الأمن القومي للجمهورية اليمنية.

 

وقال: "المصالح القومية الدولية وخاصة الاقتصادية ستتضرر أكثر مما يتصوره البعض في حالة استمرار العدوان". مشيراً إلى أن مسلحي الجماعة يمتلكون زمام المبادرة والأسلحة الاستراتيجية الرادعة للدفاع عن الوطن وسيادته.

 

وشكلت السعودية التحالف العربي بقيادتها والإمارات العربية المتحدة بهدف محاربة الحوثيين في اليمن عام 2015 ومحاولة دعم الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً لاستعادة السيطرة على جميع الأراضي اليمنية بعد أن استولى الحوثيون على السلطة في صنعاء أواخر عام 2014.

 

وتقول الأمم المتحدة إن الحرب في اليمن خلفت أكثر من 7000 قتيل معظمهم من المدنيين، لكن المراقبين يعتقدون أن عدد القتلى يتعدى ذلك بكثير. ويقدر موقع بيانات الأحداث والمنازعات (ACLED) ومقره الولايات المتحدة أن أكثر من 90 ألف مدني ومسلح قتلوا خلال الحرب في اليمن.

 

وتسببت الحرب أيضًا في أسوأ كارثة إنسانية حاليا في العالم، إذ يموت الآلاف من المدنيين بسبب سوء التغذية والمرض ونقص الإمدادات الصحية.


Create Account



Log In Your Account