الأمم المتحدة: مقتل ما لا يقل عن 10 مدنيين في هجوم على سوق في صعدة
الخميس 28 نوفمبر ,2019 الساعة: 09:42 مساءً
خاص

أعلنت الأمم المتحدة، مساء الخميس، مقتل ما لا يقل عن  10 مدنيين وإصابة آخرين في هجوم على أحد الأسواق بمحافظة صعدة، شمالي اليمن.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، اطلع عليه الحرف 28.

 

وأفاد البيان، أن التقارير الأولية تشير إلى مقتل ما لا يقل عن 10 مدنيين وإصابة 22 آخرين بينهم أربعة أطفال وامرأة، خلال هجوم وقع يوم الأربعاء (27 نوفمبر / تشرين الثاني) على سوق "الرقو" في مديرية منبه في صعدة.

 

وأشار البيان إلى أن هذا الهجوم يأتي بعد أسبوع واحد فقط من حادث مماثل تسبب في مقتل عشرة مدنيين في نفس المكان. العديد من القتلى والجرحى من الإثيوبيين.

 

وقالت ليز غراندي، منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن، وفقا للبيان، "نبعث بتعازينا القلبية الحارة إلى جميع الأسر المكلومة".

 

وأضافت غراندي، "مع كل يوم أصبحت تكلفة هذه الحرب لا تطاق. كل هجوم عشوائي على المدنيين ينتهك القانون الإنساني الدولي. لا يمكن تبرير أي من هذه - لا شيء منها".

 

ولم توجه الأمم المتحدة اتهاما لأي طرف بالوقوف وراء الحادثة. كما لم يصدر تعليق من قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن حول ما ذكره بيان الأمم المتحدة.

 

وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات التابعة للحكومة ومسلحي الحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

 

وأوقعت الحرب عشرات الآلاف من القتلى والجرحى منذ بدء عمليات التحالف في 26 آذار/مارس 2015، بحسب منظمة الصحة العالمية وجعلت حوالي 80 بالمئة من السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، فيما بات أكثر من 10 ملايين شخص يعانون من سوء التغذية، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، وفق تقديرات الأمم المتحدة.


Create Account



Log In Your Account