رئيس الوزراء يوجه سلطة مأرب بمواجهة "العناصر التخريبية بحزم وقوة"
الخميس 28 نوفمبر ,2019 الساعة: 09:03 مساءً
متابعات

وجه رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، الأجهزة العسكرية والأمنية بمحافظة مأرب التعامل بحزم وقوة مع العصابات التخريبية، والعناصر الخارجة عن النظام والقانون بالمحافظة.

 

وأكد رئيس الوزراء خلال اتصال هاتفي أجراه مساء الخميس مع محافظ مأرب سلطان العراده، ثقته الكاملة في قدرة الأجهزة العسكرية والأمنية وبالتفاف شعبي من أبناء محافظة مأرب على إفشال كل المساعي الرامية إلى افتعال الفوضى. وفقا لوكالة الانباء الرسمية (سبأ).

 

ووضع محافظ مأرب رئيس الوزراء، أمام الأحداث التي شهدتها منطقة العرقين بالمحافظة، والجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية والعسكرية للتعامل مع العناصر الخارجة على النظام والقانون. مؤكداً، أن السلطة المحلية والأجهزة العسكرية والأمنية وبالتفاف شعبي من أبناء المحافظة عازمة على إفشال كل المخططات التي تحاول زعزعة الأمن والاستقرار.

 

وأشار رئيس الوزراء إلى أن محافظة مأرب "قدمت نموذجاً متميزاً للاستقرار والتنمية في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن، ولن يتم السماح بتشويه هذا النموذج من قبل ضعفاء النفوس".

 

وأكد عبدالملك وقوف الحكومة الكامل مع قيادة السلطة المحلية بمحافظة مأرب لتعزيز الأمن والاستقرار. مشدداً على ضرورة تفويت الأجهزة الأمنية والعسكرية الفرصة على العصابات التخريبية التي تستهدف المدنيين والأحياء السكنية وسرعة فتح الخط الدولي لعبور السيارات والشاحنات.

 

وشهدت منطقة العرقين بمحافظة مأرب خلال اليومين الماضيين اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومسلحين تابعين لتاجر السلاح الشهير في اليمن الشيخ هادي مثنى.

 

وتسبب الاشتباكات في سقوط قتلى وجرحى من الطرفين وآخرين مدنيين فضلاً عن توقف حركة السير بشكل كامل في الطريق الدولي بمحافظة مأرب.

 

ويطالب "هادي مثنى" بتعويضات مالية عن استهداف التحالف معدات صناعية له في منطقة" المنين" جنوبي مأرب، بعد دخول جماعة الحوثيين.


Create Account



Log In Your Account