"غريفيث" يرحب بإطلاق السعودية أسرى حوثيين ويدعو إلى مبادرات مستقبلية لتبادل المحتجزين
الخميس 28 نوفمبر ,2019 الساعة: 06:12 مساءً
متابعات

أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، الخميس عن ترحيبه بمبادرة المملكة العربية السعودية أحادية الجانب لإطلاق سراح 128 محتجزًا حوثياً.

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أنها أعادت 128 محتجزا (حوثيا) من السعودية إلى العاصمة اليمنية صنعاء، الواقعة تحت سلطة الحوثيين منذ نهاية العام 2014.

 

وقال جريفيث في بيان له بموقعه الالكتروني: "أنا ممتن للمملكة العربية السعودية لاتخاذها تلك الخطوة التي تثبت، مع غيرها من إجراءات التهدئة حسن نية الأطراف المعنية واهتمامهم بتوفير بيئة مواتية لبناء السلام. وأشكر اللجنة الدولية للصليب الأحمر على جهودها في تسهيل هذه العملية."

 

والثلاثاء، أعلن التحالف العربي في اليمن "إطلاق سراح 200 شخص من أسرى المليشيا الحوثية"، إضافة إلى تسيير رحلات جوية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، لنقل المرضى من صنعاء عبر مطارها الدولي.

 

كما حث المبعوث الأممي جميع الأطراف على الاستمرار في العمل نحو الإيفاء بالتزاماتهم في إطلاق سراح كافة المحتجزين على خلفية الصراع طبقًا لاتفاقية ستوكهولم.

 

ودعا غريفيث، جميع الأطراف للعمل مع مكتبه ومع اللجنة الدولية للصليب الأحمر على مبادرات مستقبلية لتبادل المحتجزين لتخفيف المعاناة الشديدة لعائلات المحتجزين الذين ينتظرون عودة ذويهم."


Create Account



Log In Your Account