لجنة سعودية لتقييم متطلبات تأهيل مطار عدن الدولي
الأربعاء 27 نوفمبر ,2019 الساعة: 09:36 مساءً
عدن

قامت لجنة فنية واستشارية تابعة للبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، الأربعاء، بالنزول الميداني إلى مطار عدن الدولي، لتقييم الاحتياجات والمتطلبات الضرورية اللازمة من خدمات البنية التحتية.

 

وقال القائم بأعمال مدير عام مطار عدن الدولي عبدالرقيب العمري في تصريحات إعلامية إن هدف زيارة اللجنة السعودية هو تقييم أولويات احتياجات مطار عدن الدولي ودراستها واخذ العينات اللازمة بذلك.

 

وأشار العمري إلى أن الفريق الفني والهندسي والاستشاري يضم نخبة من كبار المستشارين في الشرق الاوسط والمختصين بتجهيز المطارات الدولية، لافتاً إلى السعودية ستتكفل بإعادة تأهيل مطار عدن الدولي.

 

وأوضح العمري أن المرحلة الأولى من المشروع ستتضمن اعادة تأهيل مدرج الهبوط والاقلاع للطائرات، واستكمال توصيل الكهرباء، معايرة الاجهزة الخاصة بالحركة الملاحية وتجهيز مبنى للإطفاء والإنقاذ وتجهيز منظومة الارصاد الجوي، والعمل على تأهيل سطح مبنى صالات المطار الذي تضرر كثيرا من الحرب.

من جانبه أشار رئيس وفد البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن المهندس، أحمد المدخلي، إلى ان هدف الزيارة هو معرفة ودراسة الاحتياجات الضرورية والعاجلة لتشغيل مطار عدن الدولي والتي تأتي في إطار خطة البرنامج السعودي لتنمية وإعادة اعمار اليمن.


Create Account



Log In Your Account