صنعاء: بائعو اللحوم والمواشي يشكون تعرضهم للابتزاز من قبل الحوثيين ويبدأون إضراب مفتوح
الأربعاء 27 نوفمبر ,2019 الساعة: 06:38 مساءً
صنعاء

شكا بائعي اللحوم والمواشي في أمانة العاصمة صنعاء من تعرضهم للابتزاز والتعسف من قبل جماعة الحوثيين.

 

وأعلنت نقابة العامة لبائعي اللحوم والمواشي، اليوم الأربعاء، البدء في إضراب مفتوح في أمانة العاصمة بسبب ابتزاز جماعة الحوثي لبائعي اللحوم والمواشي عبر استحداث نقاط بمداخل أمانة العاصمة ومنعها من الدخول وفرض مبالغ مالية خارج إطار القانون بقوة السلاح.

 

وقالت النقابة في بيان لها: قررنا القيام بإضراب مفتوح في امانة العاصمة وذلك لما يحصل لنا من قبل أمين العاصمة (حمود عباد المعين من قبل جماعة الحوثي) والمسالخ من ابتزاز بائعي اللحوم والمواشي وذلك باستخدام نقاط بمداخل امانة العاصمة التي تقوم بفرض مبالغ مالية خارج إطار القانون بقوة السلاح.

 

ولفت البيان إلى أنه " تم استحداث نقاط جديدة تقوم بفرض رسوم غير قانونية ومخالفة الفتوى القانونية الصادرة عن وزارة الإدارة المحلية المتضمنة ان الرسوم غير قانونية".

 

وأكد بيان النقابة: أنه في حالة عدم رفع النقاط المستحدثة وإلغاء الرسوم غير القانونية فإن النقابة تقرر الاضراب المفتوح من يوم السبت بتاريخ 30-11-2019 حتى تحقيق مطالبها وتحمل المسالخ أمين العاصمة المسؤولية الكاملة عند أي اضرار تترتب عليها.

 

وأمهلت النقابة "جماعة الحوثي ثلاثة أيام للفراج عن ناقلات المواشي ما لم فسيتم إعلان اضراب مفتوح في جميع المسالخ ونقاط بيع اللحوم بأمانة العاصمة".

 

وتواجه المحلات التجارية ومؤسسات الصرافة وقطاع الاتصالات في مناطق سيطرة الحوثيين إلى عملية ابتزاز ونهب ممنهج من قبل الجماعة التي تسيطر على العاصمة صنعاء منذ أواخر 2014.

 


Create Account



Log In Your Account