ندوة توعوية لمناهضة العنف ضد المرأة في عدن
الثلاثاء 26 نوفمبر ,2019 الساعة: 06:25 مساءً
عدن

نظمت المفوضية للتنمية والحقوق بالتعاون مع ملتقى نساء عدن ومؤسسة الأمل التنموية، الثلاثاء، ندوة توعوية بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة.

 

وحملت الندوة شعار "قرار مجلس الأمن رقم 2493" الصادر بتاريخ 29/10/2019 بشأن الأمن والسلام للمرأة، بمشاركة 25 مشارك ومشاركة من الناشطين والاعلاميين، والحقوقيين ومنظمات المجتمع المدني.

 

وتهدف الندوة – بحسب القائمين عليها - الى إحياء اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة والتعريف بقرار مجلس الامن رقم 2493 المتعلق بالأمن والسلم للمرأة وتوعية المجتمع بمخاطر العنف ضد المرأة  وسبل القضاء عليه.

 

وأشارت رنا الحطيبي المديرة التنفيذية للمفوضية في تصريحات إعلامية إلى أنه "لأول مرة في اليمن يتم التطرق للقرار الاممي رقم 2493 في هذه الندوة، وأنها جاءت لوضع النقاط على الحروف فيما يخص هذا القرار لما له من اهمية كبيرة في ظل هذه المرحلة التي تمر بها المرأة اليمنية".

 

وقالت الحطيبي ان المرأة اليمنية لازالت تتعرض للعنف الذي زادت وتيرته في الآونة الاخير، وأن العنف النفسي الذي تتعرض له المرأة اليمنية أمر مؤسف لأنه يؤثر بالسلب على حياتها وحياة اطفالها، ومستقبل الأسرة عموما. داعية إلى تظافر جميع الجهود المحلية الرسمية والمجتمعية والمجتمع الدولي من أجل القضاء على العنف ضد المرأة في اليمن.

 

وتضمنت محاور الندوة عن العنف ضد المرأة والاتفاقيات الخاصة بمناهضة العنف والتمييز ضد المرأة، و قرار مجلس الامن رقم 2493 / 2019 المتعلق بالسلم والامن للمرأة.


Create Account



Log In Your Account