مسؤول محلي: 20 مليون دولار حصة وادي حضرموت من مبيعات النفط
الأحد 24 نوفمبر ,2019 الساعة: 09:25 مساءً
متابعة خاصة

أعلن مسؤول محلي في سلطة محافظة حضرموت (جنوب شرقي اليمن) عن نسبة المحافظة من مبيعات النفط المصدر من آبار النفط في المحافظة.

 

وقال مدير عام الاعلام والعلاقات العامة بديوان السلطة المحلية بوادي حضرموت، جعفر بلفاس، إن محافظة حضرموت حصلت على ٢٢٧ مليون دولار من إجمالي حصتها من نسبة مبيعات النفط المنتج في حقول شركة بترومسيلة.

 

وأوضح بلفاس في منشور على صفحته بالفيسبوك، أن مديريات وادي حضرموت والصحراء فقط حصلت على ٢٠ مليون دولار فقط.

 

وأشار إلى أن المحافظ فرج البحسني قال في لقاءه بالمكتب التنفيذي لوادي حضرموت والصحراء في زيارته الأولى ان المبلغ سيوزع بالتساوي بين مديريات الساحل والوادي.

  

 وفي مطلع اكتوبر الفائت، أعلنت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، استئناف تصدير المشتقات النفطية بعد موافقة الحكومة الشرعية على دفع حصة حضرموت من مبيعات النفط المتوقفة لأشهر وكذا مبالغ محروقات الكهرباء.

 

وكانت الحكومة الشرعية اعتمدت 20% مستحقات مالية لمحافظة حضرموت، من كل شحنة نفط تنتج من الشركات النفطية العاملة بالمحافظة عقب بيعها وتصديرها للخارج.

 

وتعد حضرموت من المحافظات اليمنية الغنية بالثروة النفطية وتعمل بها عدد من الشركات النفطية أهمها الشركة الحكومية بترومسيلة وتمتلك أربعة قطاعات نفطية في حضرموت.

 

وتنتج حقول المسيلة بحضرموت 40 ألف برميل من النفط الخام يوميا، (بحسب تصريح في سبتمبر / أيلول 2017 لرئيس الحكومة حينها أحمد بن دغر)، إلا أن تلك النسبة لا تمثل الطاقة الإنتاجية الكاملة نظراً لتوقف بعض الحقول منذ اندلاع الحرب مطلع 2015.

 

وتعد محافظة حضرموت، كبرى محافظات اليمن مساحة، إذ تمثل ثلث مساحة البلاد، وتخضع لسيطرة الحكومة الشرعية.


Create Account



Log In Your Account