الانتقالي الجنوبي يتهم الحكومة بمحاولة إفشال اتفاق الرياض
الأحد 24 نوفمبر ,2019 الساعة: 07:25 مساءً
عدن

اتهم المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا، الأحد، الحكومة اليمنية بمحاولة إفشال اتفاق الرياض، الذي وُقع بين الجانبين في الخامس من نوفمبر الجاري في العاصمة السعودية.

 

وقالت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، في اجتماع دوري، بمحافظة عدن، برئاسة الأمين العام المساعد فضل الجعدي، إن الحكومة تتهرب عن صرف مرتبات الوحدات العسكرية الجنوبية" لافتاً إلى أن ذلك قد يدفع بقطاع واسع من أبناء الجنوب نحو التصعيد وخلط الأوراق بهدف إفشال تنفيذ اتفاق الرياض وفقا لما أورده الموقع الالكتروني للمجلس الانتقالي.

 

واشار المجلس إلى أن اتفاق الرياض نص على عودة الحكومة إلى عدن؛ لصرف المرتبات المتأخرة والتي أوقفتها الحكومة منذ أغسطس الماضي.

 

واتهم الانتقالي الجنوبي الحكومة اليمنية بالتنصل عن أداء واجبها في تقديم الخدمات المناطة بها تجاه المواطنين، وفي مقدماتها قطاع الكهرباء، والتهرب من صرف استحقاقات محطات التوليد من مادتي الديزل والمازوت. محملاً الحكومة مسؤولية ذلك.

 

وفي وقت سابق اليوم، وجه رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، وزارة المالية باعتماد الموازنات اللازمة لتنفيذ خطة السلطة المحلية في عدن ومكاتبها التنفيذية لمعالجة المشاكل التي تراكمت منذ اغسطس الماضي في النظافة والمياه والصرف الصحي والكهرباء والطرق. وفقاً لوكالة الانباء اليمنية سبأ.

 

ويوم الاثنين الفائت، عاد رئيس الوزراء معين عبدالملك على رئيس فريق حكومي مصغر إلى العاصمة المؤقتة عدن.

 

ووقع "اتفاق الرياض" في 5 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري بالعاصمة السعودية، وينص في أحد بنوده على عودة الحكومة اليمنية إلى عدن خلال الأسبوع الأول من توقيع الاتفاق.

 

وينص الاتفاق على تشكيل حكومة كفاءات سياسية لا تتعدى 24 وزيرًا، يعين الرئيس عبدربه منصور هادي أعضاءها بالتشاور مع رئيس الوزراء والمكونات السياسية، على أن تكون الحقائب الوزارية مناصفة بين المحافظات الجنوبية والشمالية.

 

 


Create Account



Log In Your Account