الفريق الحكومي بلجنة إعادة الانتشار يؤكد تعرض مقر اقامته للقصف في الحديدة
الأحد 24 نوفمبر ,2019 الساعة: 12:20 مساءً
متابعة خاصة

أكد الفريق الحكومي بلجنة تنسيق إعادة للانتشار، يوم الأحد، عن تعرض مقر إقامته  في الحديدة لقصف متواصل، من قبل مليشيا الحوثي.

 

وأوضح رئيس الفريق الحكومي اللواء محمد عيضة في تغريدة على "تويتر" قائلاً "تعرضنا طوال هذه الليلة ونحن في مقر الفريق الحكومي إلى قصف متواصل بالصواريخ البالستية والطائرات من المليشيات الإرهابية الحوثية".

 

وتابع، "ونحن مازلنا نحلم بحل سلمي يقوده مبعوث كذاب وجنرال أسير مقيد إلى سفينة الأمم المتحدة في ميناء الحديدة".

 

وكانت القوات الحكومية في الساحل الغربي قالت عبر مركزها الإعلامي، أن منظومة الدفاع الجوي التابع للتحالف العربي، تمكنت من اعتراض خمسة صواريخ وطائرتين مسيرة، في سماء مديرية المخا الساحلية غربي تعز، أطلقتها مليشيات الحوثي المدعومة من إيران.


وقبل اسبوعين استهدفت مليشيا الحوثي، مستشفى أطباء بلا حدود في مدينة المخا مما أضطر طاقم المستشفى إلى التوقف عن العمل قرابة اسبوع.


وأفاد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث في احاطته لمجلس الأمن، الجمعة، قائلا: "منذ تم انشاء مراكز النقاط الخمس في الخطوط الأمامية، لأحظنا انخفاضا بنسبة تقارب 80% بعدد الحوادث الأمنية في الحديدة".

 

وأشار، غريفيث أن "الأطراف الاطراف اليمنية اتخذت خطوات إيجابية لتنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل إليه في ستوكهولم العام الماضي فأتاح إنشاء آلية وقف إطلاق النار وإيقاف التصعيد تقليل عدد الحوادث الأمنية في الحديدة بنسبة 40% مما كانت عليه قبل تنفيذ تلك الآلية".

 

من جانبه أعرب مجلس الأمن الدولي، عن قلقه الشديد بشأن القيود المفروضة على الوصول فيما يتعلق بالعاملين في المجال الإنساني 


Create Account



Log In Your Account