محافظ تعز الأسبق: ضحايا الأوبئة في تزايد والوضع خطير
السبت 23 نوفمبر ,2019 الساعة: 07:55 مساءً
متابعة خاصة

قال محافظ تعز الأسبق، علي المعمري، إن الوضع في تعز يزداد خطورة نتيجة انتشار بعض الأوبئة.

 

وأضاف في منشور على صفحته بالفيسبوك: "الكارثة التي تعيشها تعز نتيجة لانتشار بعض الاوبئة، وتزايد ضحاياها يوما بعد آخر، يجب أن تتحول الى حافز للتكاتف، وتكثيف جهود الجميع لمواجهة هذه الأوبئة ومساندة أبناء المحافظة الصامدة".

 

وأشار إلى أن الحمى "تفتك بالناس وأعداد المصابين تتفاقم، والضحايا في ازدياد كل يوم".

 

وانتشرت مؤخرا ما بتت تعرف في تعز، بـ "الحمى الفيروسية" بشكل مخيف، ما تسبب في إصابة الآلاف من السكان، في ظل عجز السلطات الرسمية في مواجهة الوباء.

 

وتابع المعمري وهو أيضا عضو مجلس النواب: " نستطيع فعل الشيء الكثير لانقاذ الناس. حري بنا ألا نقف موقف المتفرجين أمام مأساة حقيقية تواجه أهالينا في تعز".

 

ودعا المعمري مسؤولو الحكومة ورجال الأعمال، وأعضاء مجلس النواب والوجاهات الإجتماعية، وفِرق المنظمات، والإعلاميين للوقوف إلى جانب تعز ومساندة جهود مكافحة الأوبئة والحمى.

 

وقال "كل من يستطيع تقديم العون لمواجهة هذه المشكلات، معني بأن يكون موجودا بأي شكل من الأشكال مع تعز".

 

وأضاف " يجب أن ندق اجراس الخطر، لأن الوضع يزداد خطورة، والجهود في الداخل تظل قاصرة، ودون المأمول".

 

وشدد محافظ تعز الأسبق على ضرورة مواجهة تلك الأوبئة ومنع مضاعفتها. لافتاً إلى أن " تعز تنتظر منا جميعا تحركا سريعا وعاجلا".

 

وتشير احصائيات رسمية إلى أن حالات الإصابة بالحميات في مدينة تعز، وصلت إلى أكثر من 7 آلاف حاله منها 10 حالات وفاة منذ مطلع العام الجاري.

 

وتعيش تعز أوضاع متردية في ظل استمرار الحرب الدائرة بين الجيش الوطني الموالي للحكومة الشرعية من جهة، وجماعة الحوثيين من جهة أخرى التي تفرض حصارا خانقا على المدينة منذ نحو أربعة أعوام ونصف.


Create Account



Log In Your Account