محافظ مأرب يبحث مع المبعوث الأممي الوضع الإنساني للنازحين
الخميس 21 نوفمبر ,2019 الساعة: 08:00 مساءً
متابعات

بحث محافظ مارب اللواء سلطان العرادة مع المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الخميس، الوضع الإنساني للنازحين في محافظة مارب.

 

وناقش "العرادة" خلال لقائه غريفيث في العاصمة السعودية الرياض، التطورات على الساحة اليمنية وفقاً لوكالة الانباء اليمنية سبأ.

 

واستعرض العرادة، الوضع الإنساني في محافظة مأرب التي استقبلت وما زالت تستقبل حتى اليوم أفواجاً كبيرة من النازحين من مختلف المحافظات والمناطق الواقعة تحت سيطرة ميليشيا الحوثي.

 

وخلال اللقاء أكد المحافظ العرادة، على أن الشعب اليمني شعب مسالم ويتوق للسلام العادل الذي ينهي انقلاب ميليشيا الحوثي المدعوم من إيران.

 

وشدد محافظ مأرب، على أن أي سلام لا يقوم على المرجعيات الثلاث التي توافق عليها اليمنيون واعترف بها العالم يعتبر سلاماً مفخخاً يزيد من تعميق الصراع والحرب في اليمن ولا يحقق السلام المنشود. مشيراً إلى عدم ثقة اليمنيين بالميليشيا الحوثية ووعودها كون قرارها في طهران، وتجاربهم معها واضحة.

 

وقال العرادة إن مليشيا الحوثي "عملت على نقض كل الاتفاقات والمعاهدات خلال السنوات السابقة مع كل الأطراف".

 

وتطرق محافظ مارب إلى جهود السلطة المحلية في محافظه لمواجهة التحديات التي فرضتها الاحتياجات الكبيرة للنازحين إلى جانب المجتمع المضيف والتي تفوق إمكانيات السلطة المحلية.


Create Account



Log In Your Account