تعز: تشكيل لجنة طبية لتشخيص وباء "الحمى الفيروسية"
الإثنين 18 نوفمبر ,2019 الساعة: 09:18 مساءً
تعز

شكلت السلطة المحلية بمحافظة تعز، الاثنين، لجنة طبية متخصصة لتشخيص ما بات يعرف بـ"الحمى الفيروسية" في المدينة.

 

وذكر مكتب اعلام المحافظة، في بيان له أن اللجنة تشكلت من "مكتب الصحة وكلية الطب بجامعة تعز والمختبر المركزي، لتشخيص المرض ومعرفة أسباب الوباء والحميات المنتشرة في تعز، لتحديد العلاج المناسب".

 

واتفق وكيل أول محافظة تعز عبدالقوي المخلافي، اليوم، مع عميد كلية الطب الدكتور جمال الحزمي، على قيام مجموعة من المختصين والباحثين في الكلية بالتنسيق مع اللجنة بعمل الأبحاث والدراسات اللازمة بصورة مستمرة للأمراض والأوبئة التي تشهدها مدينة تعز حالياً أو مستقبلاً.

 

وانتشرت مؤخرا ما بتت تعرف لدى الأطباء في تعز، بـ "الحمى الفيروسية" بشكل مخيف، ما تسبب في إصابة أكثر من 6 ألف و500 شخص ووفاة تسع حالات، في ظل عجز السلطات الرسمية في مواجهة الوباء.

 

وتعيش تعز أوضاع متردية في ظل استمرار الحرب الدائرة بين الجيش الوطني الموالي للحكومة الشرعية من جهة، وجماعة الحوثيين من جهة أخرى التي تفرض حصارا خانقا على المدينة منذ نحو أربعة أعوام ونصف.

 

وفي اجتماع منفصل، ناقش إجتماع للسلطة المحلية في محافظة تعز، اليوم الإثنين، الوكيل عبدالقوي المخلافي، الإجراءات المتعلقة بمكافحة حمى الضنك وجهود منظمة "كير" العالمية في دعم القطاع الصحي بالمحافظة.

 

وشدد المخلافي على اتخاذ إجراءات طارئة للقضاء على أسباب ومسببات انتشار الأوبئة والعمل ضمن منظومة واحدة في المجال الصحي والبيئي وتنقية المياه وإصلاح مجاري الصرف الصحي.

 

من جانبه أستعرض مدير مكتب الصحة العامة الدكتور عبد الرحيم السامعي تقرير عن الإجراءات الصحية لمواجهة حمى الضنك والأوبئة الأخرى المنتشرة ومحاولة السيطرة عليها في ظل تفعيل معظم الأقسام في جميع المستشفيات التي تفتقر لأبسط الأجهزة والأدوات الطبية

 

بدوره قدم ممثل منظمة "كير " توضيحا عن التدخلات في مختلف المجالات على مستوى الصحة والمياه والصرف الصحي وتوزيع المياه النقية عبر (383) نقطة خلال مدة زمنية تتراوح لأكثر من 5 أشهر واعتماد مراحل جديدة.

 

وأشار إلى أن المنظمة خصصت مبلغ (2) مليون و100 الف يورو لتنفيذ مشاريع متعددة في مجال تأهيل الصرف الصحي وشبكة المجاري وتدريب المتطوعين وكذلك في مجال النظافة خلال 6 أشهر وتجهيز حمامات ومحارق المستشفيات العامة وتوزيع الحقائب الصحية وكلورة المياه بالإضافة إلى تدخلات أخرى سيتم تنفيذها خلال المرحلة القادمة.

 


Create Account



Log In Your Account