وزير الداخلية ينتقد ممارسات السعودية بالمهرة ويعتبر اتفاق الرياض محاولة لإنقاذ انقلاب عدن
الجمعة 15 نوفمبر ,2019 الساعة: 06:27 مساءً
متابعات

انتقد نائب رئيس مجلس الوزراء اليمني وزير الداخلية، أحمد الميسري، الخميس، ممارسات السعودية و قواتها في محافظة المهرة شرق اليمن.

 

وقال الميسري في كلمة ألقاها في اجتماع مع شخصيات اجتماعية ووجهاء ومشائخ محافظة المهرة، إن هذه المحافظة آمنة مستقرة، ويجب أن يكون تواجد التحالف إيجابيا وليس بداية للمشاكل.

 

وأضاف أن هناك سلوكيات ومؤشرات سلبية للسعودية في المهرة، الواقعة على الحدود مع سلطنة عمان.

 

ورفض وزير الداخلية إحلال القوات السعودية المتواجدة في المهرة بدلا عن القوات الحكومية في المواقع السيادية هناك، مشددا على رفضه القفز وتجاوز السلطات المحلية وأجهزتها الأمنية والعسكرية.

 

وقال: إن المشكلة مع أبو ظبي بدأت عندما صمتت الحكومة اليمنية الشرعية إزاء تصرفاتها، وقيامها بتشكيل ما وصفها بمليشيات مسلحة خارج إطار مؤسستي الجيش والأمن، في إشارة إلى قوات الحزام الأمني.

 

وكشف عن انزعاج السعوديين من تواجده في محافظة المهرة، متسائلا: "هل يعقل أن يأتي جارك ويقول ماذا تفعل في دارك".

 

وأشار إلى أن من أراد تقديم مساعدات ومعونات دون منّ وأذى نرحب به، لكننا لا نقبل أن يمن علينا أحد.

 

وبحسب نائب رئيس مجلس الوزراء، فإن الانقلاب الذي وقع في عدن خرج من حضن التحالف للأسف، وقاده الإماراتيون تخطيطا وتمويلا وإشراف، ونسوا أنهم في بلد اسمه اليمن.

 

وأردف: "المشروع الانقلابي سقط في شبوة (جنوب شرق) من قبل القوات المسلحة والأمن، وبإسناد مجتمعي".

 

وكشف وزير الداخلية اليمني عن انزعاج السعوديين من تواجده في محافظة المهرة، متسائلا: "هل يعقل أن يأتي جارك ويقول ماذا تفعل في دارك".

 

وأشار إلى أن من أراد تقديم مساعدات ومعونات دون منّ وأذى نرحب به، لكننا لا نقبل أن يمن علينا أحد.

 

وأوضح نائب رئيس الحكومة اليمنية أن اليمنيين شعب حي وقوي وحر، ولا يمكن أن يقبل ذلك. لافتا إلى أنه لا خيار لهم إلا التمسك بما تبقى من سيادة وكرامة.

 

واعتبر أحمد الميسري، المعروف بانتقاده لسياسات التحالف بقيادة الرياض، أن اتفاق الرياض محاولة لإنقاذ ما تبقى من المشروع الانقلابي في عدن. وقال: "حتى وإن كانت لنا وجهة نظر، إلا أننا نقبل ما قبلت به القيادة.. وفي الأخير السمع والطاعة للقيادة السياسية، وما تراه لمصلحة البلاد".

 


Create Account



Log In Your Account