نزوح أكثر من 2 مليون امرأة بسبب الحرب التي اشعلها الحوثيين
الجمعة 15 نوفمبر ,2019 الساعة: 10:35 صباحاً
متابعات

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال، أن الحرب التي اشعلتها مليشيات الحوثي أدت إلى نزوح أكثر من 2 مليون امرأة، وحرمان اكثر من 1.5 مليون مرأه من خدمات الصحية اثناء الحمل.

 

جاء ذلك في الكلمة التي القتها في ورشة عمل القيادات النسوية التي عقدت بالعاصمة الكينية نيروبي، على هامش المؤتمر الدولي للسكان والتنمية .

 

واستعرضت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، ما تتعرض له المرأة اليمنية في مناطق سيطرة الميليشيات من قتل وسجن واضطهاد ونزوح وحرمان من الخدمات الصحية والتعليمية.

 

وأكدت الكمال أن المرأة اليمنية من ظل الظروف الراهنة باتت بأمس الحاجة الى الدعم والتمويل، مشيرة إلى أن الحكومة ضمنت للمرأة كافة الحقوق وفق ما نص عليه الدستور والقوانين النافذة في البلد، ومخرجات الحوار الوطني الشامل.

 

وأشارت إلى ان الحكومة اعدت الخطة الوطنية للمرأة الامن والسلم، وتعمل حاليا بالتعاون والشراكة مع المانحين والمنظمات المهتمة بمجال المرأة على تنفيذها في كافة المحافظات اليمنية.

 

ودعت الكمال المانحين الدوليين، إلى دعم وتمويل البرامج الخاصة بالمرأة في كافة المجالات بما في ذلك برامج حماية وسلامه المرأة والمشاريع المتعلقة بالتعليم والصحة ومساندة الحكومة في هذا الجانب .


Create Account



Log In Your Account