بعد فرض السلطة المحلية رسوم تحصيل.. الشركة اليمنية تحذر من ارتفاع سعر الغاز المنزلي في تعز
الخميس 14 نوفمبر ,2019 الساعة: 09:28 مساءً
تعز- خاص

حذر مكتب الشركة اليمنية للغاز بمحافظة تعز من تفاقم الوضع التمويني داخل المدينة بعد فرض السلطة المحلية بالمحافظة رسوم تحصيل على الغاز والمشتقات النفطية.

 

ووجه مدير مكتب الشركة بلال طاهر القميري، أمس الأربعاء، مذكرة إلى محافظ محافظة تعز يبلغه فيه باحتجاز الدينات والبوبتيلات المحملة بمادة الغاز المنزلي لمحطة (الشمايتين و السمسرة والدينات القادمة من محطة الفرشة) لتموين مدينة تعز بمادة الغاز المنزلي بحجة دفع رسوم تحسين.

 

وأشارت الوثيقة إلى أن الرسوم تُدفع لصالح الحكومة مركزياً بحسب القرار الوزاري رقم (31) لعام 2016م ولا يحق للسلطة المحلية أخذ رسوم مرة أخرى.

 

وكان وكيل محافظة تعز عارف جامل قد وجه الاثنين الفائت برقية - حصل الحرف 28 نسخة منه - إلى قائد قوات الأمن الخاص بتمكين متحصلي صندوق النظافة والتحسين في مدخل المحافظة ( بني غازي - الصحى الكربة).

 

وتضمنت توجيهات الوكيل جامل، بتحصيل رسوم النظافة على مادة الغاز والمواد الاغاثية والمشتقات النفطية وتسهيل مهامهم وضبط أي مخالف.

 

واعتبر مكتب الشركة اليمنية للغاز بمحافظة تعز توجيه السلطة المحلية بتحصيل الرسوم "يعد مخالفة ويتعارض مع القوانين النافذة والصادرة من مجلس الوزراء". محذراً من تفاقم الوضع التمويني داخل المدينة والمديريات المحررة في تعز.

 

ونوه المكتب إلى أن تلك الاجراءات سيترتب عليها "قيام مديرية المقاطرة ومديرية طور الباحة من أخذ رسوم نظافة وتحسين مما سينتج ارتفاع السعر في قيمة أسطوانات الغاز المنزلي على المواطن" مشيراً إلى أنه قد سبق تحرير مذكرة بأكثر من مرة بهذا الشأن.

 

وأعلنت الشركة اليمنية للغاز مكتب تعز اخلاء مسؤوليتها عما سيترتب حيال ذلك.


Create Account



Log In Your Account