وكيل أول تعز: السلطة المحلية تخوض معركة واسعة ضد الفساد بمختلف اشكاله
الأحد 10 نوفمبر ,2019 الساعة: 09:22 صباحاً
متابعات

قال وكيل اول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي أن "السلطة المحلية بالمحافظة تخوض معركة واسعة ضد الفساد بمختلف أشكاله في كل مؤسسات ومرافق الدولة بالمحافظة".

 

وأوضح المخلافي  في حديثه لـ "سبتمبر نت" حول الاحتجاجات التي تعيشها المحافظة للمطالبة بمكافحة الفساد في مرافق الدولة ومدى استجابة السلطة للمطالب انه "لا مجال لمحاباة اي فاسد".

 

وأضاف، "الفساد آفة خطيرة، ورذيلة مستقبحة ومرفوضة، وان ممارسته في ظل هذه الظروف هو أشد وانكى، ولن نضحي بسمعتنا وقيمنا، وثقة الناس بنا من اجل اي فاسد".

 

وأكد المخلافي، أنه تم إحالة العديد من قضايا الفساد إلى الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ونيابة الأموال العامة، ومن سيثبت تورطه بالفساد سيدينه القضاء، وسيعرفه الجميع.. واعداً بتنفيذ كل ما سيصدر من القضاء فيما يتعلق بقضايا الفساد".

 

وأشار إلى، أن هناك قضايا من اختصاص الحكومة والسلطة المركزية، وبالتالي على الجميع توجيه الخطاب للحكومة.

 

وحول حجم الفساد الذي تحدث عنه البعض أكد وكيل اول المحافظة ان "هناك تصور مبالغ فيه عن حجم الفساد في بعض المؤسسات والمكاتب التنفيذية بتعز، لأننا محافظة بلا ايرادات حقيقية، لكن خطورة الفساد في بعض هذه المكاتب هو حالة العجز، والفشل وعدم القدرة على التحصيل وتفعيل الأوعية الإرادية".

 

وحول موضوع منع المظاهرات، أكد المخلافي انه غير صحيح فضلا عن كونه غير منطقي.. مؤكدا ان  التعبير السلمي عن الرأي مكفول لكل مواطن.. واستطرد بالقول" تعز منذ أعوام تشهد تظاهرات لا تتوقف، ونحن فقط ضد الفوضى واغلاق المؤسسات".


Create Account



Log In Your Account