رئيس الوزراء يكشف عن ترتيبات لعودة الحكومة إلى عدن
الأربعاء 06 نوفمبر ,2019 الساعة: 03:58 مساءً
صحف

كشف رئيس الوزراء اليمني، معين عبدالملك، عن ترتيبات لعودة الحكومة الشرعية إلى العاصمة المؤقتة عدن (جنوب البلاد) كمهمة أولى تلي توقيع اتفاق الرياض.

 

وقال عبدالملك في حوار مع "الشرق الأوسط" إن أول خطوة تلي التوقيع على اتفاق الرياض تتمثل بـ "عودة الحكومة واستعادة انتظام وعمل دوائر ومؤسسات الدولة".

 

وأضاف: "وضعنا قائمة أولويات لتطبيع الأوضاع في مدينة عدن وحزمة إجراءات وتدابير عاجلة تلامس حياة المواطنين وتعيد حضور الدولة".

 

وأبدى رئيس الوزراء، تفاؤله باتفاق الرياض، معتبراً إياه فاتحة لمرحلة جديدة تستوعب الجميع وتوحدهم في خدمة أبناء الشعب واستكمال مهام استعادة الدولة.

 

وفي رده على سؤال حول رأي السفير البريطاني لدى اليمن خلال حواره قبل أيام مع «الشرق الأوسط» بأنه يمكن فصل إيران عن الحوثيين، قال عبد الملك إن العلاقة بين إيران والحوثيين أقوى كثيراً مما تتصوره بعض الأطراف الدولية. رئيس الوزراء اليمني تطرق أيضاً إلى جوانب أخرى خلال حديثه تتعلق بالاتفاق، والتنازلات، والحل الشامل، ورواتب موظفي الدولة.

 

وأشار رئيس الوزراء، الوصول لحل شامل للأزمة اليمنية ليس بالأمر المستحيل، ولا يرتبط بتحقيق شروط صعبة أو تقديم تنازلات كبيرة، وإنما يتعلق الأمر بالالتزام بمنظومة الحقوق والحريات الأساسية، والإقرار بسيادة الدولة والقانون والمواطنة المتساوية، وهي الأمور المتضمنة بشكل واضح في المرجعيات الثلاث.

 


Create Account



Log In Your Account