صحيفة سعودية: تفاؤل يسود الأطراف اليمنية قبل يوم من توقيع اتفاق الرياض
الإثنين 04 نوفمبر ,2019 الساعة: 12:45 مساءً
متابعات

قالت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، أن "التفاؤل يسود الأطراف اليمنية قبيل توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، المزمع غداً (الثلاثاء)"، الذي ترعاه السعودية.

 

وأفاد مسؤولون في الطرفين بأن "اتفاق الرياض" يؤسس لمرحلة جديدة من التعاون والشراكة، سوف تمهد الطريق لاستئناف عمليات التنمية والبناء، خاصة في المحافظات المحررة جنوبي البلاد خلال الفترة المقبلة، وفقا للشرق الأوسط.

 

وترى أوساط يمنية أن عودة الحكومة إلى العاصمة المؤقتة عدن، واستقرار الوضع الأمني والاقتصادي، سوف يفتح الباب واسعاً أمام الوزارات الحكومية، ولا سيما الخدمية منها، لاستئناف أعمالها وتقديم الخدمات للمواطنين بصورة أفضل.

 

من جانبه، أكد نزار هيثم المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي أن المجلس يعول كثيراً على السعودية في إنجاح هذا الاتفاق الذي يدفع باتجاه تنمية وتطوير ونهضة المحافظات المحررة. على حد تعبيره.

 

وشدد هيثم عبر الهاتف من العاصمة المؤقتة عدن على أن الاتفاق يؤدي إلى "توجيه السلاح نحو العدو المشترك للجميع، المتمثل في الميليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران، كما يؤسس لمرحلة مقبلة من الشراكة والتعاون في جميع المجالات، سواء العسكرية والاقتصادية مع السعودية".

 

وفي ردّه على سؤال حول الترتيبات الجارية حالياً في العاصمة المؤقتة عدن قبيل تنفيذ اتفاق الرياض على الأرض، قال نزار هيثم: "حالياً السعودية تعمل على الأرض بعد أن قدمت إلى العاصمة المؤقتة عدن لتهيئة الأمور في المؤسسات الأمنية والعسكرية".

 

وتحدثت مصادر حكومية على أن توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية ممثلة بالرئيس هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا، ستكون غدا الثلاثاء، بحضور الأمير محمد بن سلمان وأمير أبو ظبي محمد بن زايد.


Create Account



Log In Your Account