تعز: نزوح عشرات الأسر على وقع معارك بين الجيش والحوثيين في "جبل حبشي"
الأحد 03 نوفمبر ,2019 الساعة: 09:44 مساءً
تعز-خاص

نزحت عشرات الأسر، الأحد، من سكان مديرية جبل حبشي غربي محافظة تعز (جنوب غرب اليمن)، على وقع اشتداد المعارك بين الجيش الوطني ومسلحي جماعة الحوثيين.

 

وأفادت مصادر محلية لـ" الحرف 28" بنزوح نحو 18 أسرة من سكان قرية القوز التابعة لعزلة الأشروح بمديرية جبل حبشي، بعد تعرض منازلهم للقصف من قبل الحوثيين.

 

وذكرت المصادر أن الأسر لجأت إلى قرى " قريضه، والرحبة، والنشمة، مدقة، الضاربة، معزولة والدار، والقبة و النجاب" وهي مناطق بعيدة عن المواجهات.

 

ووفق المصادر، أن 6 أسر رفضت النزوح وفضلت البقاء في منازلها بقرية القوز، نظراً لشدة فقرها وتدهور وضعها المعيشي.

 

وشهدت الليلة الماضية (السبت)، مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني وجماعة الحوثيين في جبهة الأشروح.

 

وقالت مصادر ميدانية لـ" الحرف 28" إن "عناصر من مليشيا الحوثي الانقلابية هاجمت مواقع الجيش تلال القوز والمدافن على إثرها دارت معارك عنيفة بين الطرفين استمرت لساعات.

 

وأكدت المصادر تمكن قوات الجيش من صد هجوم الحوثيين، مشيرةً إلى أن المعارك أسفرت عن مصرع 4 حوثيين وإصابة آخرين بالإضافة إلى إعطاب مدرعة تابعة للحوثيين.

 

وبين الحين والأخر يعلن الجيش تصدي قواته لمحاولات جماعة الحوثيين التقدم لاستعادة مواقع خسرتها الأيام الماضية في تعز.

 

ومنذ مارس 2015، تشهد تعز معارك عنيفة بين الجيش والحوثيين، تسببت في تردي الأوضاع المعيشية والصحية ودمار البنية التحتية، فضلاً عن مقتل وإصابة آلاف المدنيين بينهم نساء وأطفال؛ بالإضافة إلى نزوح مئات الأسر إلى مناطق خارج المحافظة أو إلى مناطق ريفية بعيدة عن المعارك.


Create Account



Log In Your Account