الحوثي: مستعدون للتفاوض بشأن أسرى الجيش السوداني في اليمن
الأحد 03 نوفمبر ,2019 الساعة: 04:58 مساءً
متابعات

أعلن قيادي حوثي، الأحد، استعداد جماعته للتفاوض مع النظام السوداني الجديد بشأن الجنود السودانيين الذين اعتقلوا في اليمن.

 

وقال عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الاعلى محمد على الحوثي، في تغريدة له على موقع التدوين المصغر "تويتر": "لم يكن بغريب على الشعب السوداني الثائر موقفه الكبير للدفاع عن أحد أبنائه المعتقل بمصر قبل أسابيع".

 

 وأضاف: "لفت انتباهي أسر مجموعة اليوم التحقوا بمن سبقهم بمعارك تحالف العدوان في اليمن فعدم الالتفات إلى هؤلاء وتركهم يتعرضوا للأسر والقتل اليومي خطأ مع أننا حاضرون للتشاور مع الثوار السودانيين".

 

وأمس الأحد، زعمت جماعة الحوثيين مقتل وإصابة 8 آلاف جندي سوداني منذ بدء الحرب في اليمن.

 

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين، يحيى سريع، في مؤتمر صحفي، إن عدد قتلى الجيش السوداني في اليمن تجاوز ثمانية آلاف قتيل ومصاب.

 

وأضاف سريع أنه "بلغ عدد قتلى الجنود السودانيين في الجنوب وتعز والساحل الغربي حتى الشهر الماضي أكثر من 2049 قتيل، فيما إجمالي القتلى السودانيين في جميع الجبهات بلغ 4253 جندي".

 

من جهته، وصف الجيش السوداني المعلومات التي نشرتها جماعة الحوثيين بأنها "كاذبة" وتأتي في إطار الحرب النفسية ومحاولة تأليب الرأي العام السوداني.

 

وقال الناطق الرسمي باسم الجيش السوداني، العميد عامر محمد الحسن، في تصريحات صحفية إن "عدد القتلى المعلن من قبل الحوثيين لا يسنده أي منطق"، معتبراً أن ذلك بمثابة حرب نفسية ضد الجنود السودانيين المرابطين في اليمن ومحاولة لتأليب الرأي العام السوداني.

 

وأشار المتحدث باسم الجيش السوداني إلى أن ما تردد عن سحب عشرة آلاف جندي من قوات الدعم السريع من اليمن غير دقيق، مؤكداً أنه "لا يمكن سحب القوات السودانية من اليمن بأي حال من الأحوال".


Create Account



Log In Your Account