الحوثيون يستحدثون مواقع وخنادق جديدة في الحديدة
الأحد 03 نوفمبر ,2019 الساعة: 02:37 مساءً
الحديدة

اتهمت قوات موالية للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، جماعة الحوثيين بالتصعيد العسكري واستحداث مواقع جديدة وحفر خنادق داخل مدينة الحديدة غربي البلاد.

 

وقالت القوات المشتركة التي تتولى القتال في الساحل الغربي إن جماعة الحوثيين " تواصل التصعيد الميداني واستحداث مواقع جديدة وحفر خنادق وأنفاق داخل المدينة، ومن ذلك قيامها بحفر 19 خندقاً عقب نشر نقاط مراقبة وقف إطلاق النار".

 

ووزع الإعلام العسكري صوراً لما قال إنها الخنادق التي استحدثها الحوثيون في مناطق وأحياء سكنية بالقرب من مناطق التماس ونقاط ضباط ارتباط لمراقبة وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة.

 

واعتبر البيان أن تصعيد الحوثيين "خرقاً صارخاً لكل الاتفاقيات والتفاهمات بشأن انسحابها من مدينة وموانئ الحديدة، وفقاً لاتفاق ستوكهولم".

 

ونشرت الأمم المتحدة، في أكتوبر الماضي خمس نقاط لمراقبة وقف إطلاق النار بين قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً وجماعة الحوثيين في منطقة الخامري ومدينة الصالح شمالي الحديدة، وقوس النصر شرقي المدينة، ومنطقة المنظر جنوبي المدينة، ومنطقة كيلو 7 شمال مطار الحديدة بإشراف مباشر من رئيس البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة الجنرال أبهيجيت جوها.

 

وأفاد مصدر عسكري أن القوات المشتركة تقوم يومياً بإبلاغ فريق المراقبين الأممي عن الاستحداثات والخروقات التي يرتكبها الحوثيون في مدينة ومديريات الحديدة، بحسب ما جاء في البيان.

 

وحذر المصدر من استمرار تصعيد الخروقات الميدانية للحوثيين والتي قال إنها " تهدد بنسف اتفاق التهدئة وتدفع باتجاه التصعيد عسكرياً".

 

وتسيطر جماعة الحوثيين على مدينة الحديدة وموانئها منذ أواخر العام 2014، فيما تحتشد قوات يمنية مشتركة موالية للحكومة الشرعية والتحالف العربي منذ مطلع نوفمبر الماضي، في أطراف المدينة بغية انتزاع السيطرة عليها من قبضة الحوثيين.


Create Account



Log In Your Account