استخدموا حاويات منشأة تصدر الأسماك الى الإمارات.. مسلحو الإنتقالي يحاولون قطع الطريق العام والجيش يمنع
السبت 02 نوفمبر ,2019 الساعة: 07:18 مساءً
خاص

منعت قوات الجيش الوطني، السبت، مسلحون تابعون للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا، من إغلاق الطريق العام في محافظة أرخبيل سقطرى.

 

وقالت مصادر محلية لـ " الحرف 28" إن مسلحون تابعون للانتقالي استقدموا رافعات وحاويات حديدية كبيرة في محاولة منهم لقطع الطريق العام في المحافظة بعد تعرض الخيام التي نصبوها للاعتصام للغرق بالمياه جراء امطار ناجمة عن اعصار كيار.

 

واستقدم المسلحون الحاويات من مصنع برايم للأسماك الذي تستثمره أبوظبي لمصلحتها بعيدا عن السلطات الرسمية، من خلال الاصطياد الجائر للأسماك وتصدير شحنات أسبوعية الى الإمارات.

 

ونشر الجيش عربات مدرعة وأفراد لمنع اغلاق الطريق العام بالحاويات بينما لا يزال عناصر مايسمى الحزام الأمني الموالي للامارات تنصب نقاطا في بعض الشوارع

 

والأربعاء الفائت، هاجم عشرات من عناصر ما يسمى المجلس الانتقالي، بوابة ديوان محافظة أرخبيل سقطرى وأغلقوا الطرقات واعتدوا على المواطنين.

 

وكان محافظ سقطرى، رمزي محروس، قد أمهل مساء الأربعاء المجاميع المسلحة التابعة للانتقالي، ساعات لرفع اعتصامهم المسلح بالمحافظة، قبل أن يعلن يوم الخميس انتهاء المهلة.

 

وقال بيان للمحافظ بصفحته الرسمية على فيس بوك، إن " السلطات الأمنية ستتعامل مع عناصر الانتقالي المسلحة بحزم خلال الساعات القادمة".

 

يأتي اعتصام مسلحو الانتقالي المدعوم من الإمارات، عقب قيام سلطات محافظة سقطرى، بمنع طائرة إماراتية تقل 8 أجانب من الجنسية الهندية، من الهبوط بمطار الجزيرة مساء السبت الفائت.


Create Account



Log In Your Account