محافظ "سقطرى" يعلن انتهاء المهلة المحددة لمسلحي "الانتقالي" لرفع المظاهر المسلحة
الخميس 31 أكتوبر ,2019 الساعة: 09:03 مساءً
متابعات

أعلن محافظ سقطرى، رمزي محروس، اليوم الخميس، انتهاء المهلة المحددة لعناصر الانتقالي للانسحاب من محيط المحافظة ورفع المظاهر المسلحة من المدينة

 

وقال بيان للمحافظ بصفحته الرسمية على فيس بوك، إن " السلطات الأمنية ستتعامل مع عناصر الانتقالي المسلحة بحزم خلال الساعات القادمة".

 

وتوعد بعدم التهاون مع من يستهدف أمن واستقرار سقطرى، مشيرا إلى أنه سيقف مع أبناء المحافظة ومؤسساتها الأمنية والعسكرية صفا واحدا وبمساندة وتنسيق مع الأشقاء في السعودية.

 

 ولفت محروس إلى أن المجتمع السقطري والفعاليات السياسية والمجتمعية "مجمعون على التصدي لعناصر التخريب وفرض الأمن والسلام والنظام".

 

وأمس الأربعاء، أمهل محافظ أرخبيل سقطرى، جنوبي اليمن، المجاميع المسلحة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، ساعات لرفع اعتصامهم المسلح بالمحافظة، وفق مذكرة رفع بها محروس إلى الرئيس هادي.

 

وطالب محروس التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، بتعزيز جهود السلطة المحلية في ضبط الأمن وإنهاء المظاهر المسلحة، وعدم السماح لمجاميع الانتقالي بتعطيل مؤسسات الدولة في سقطرى.

 

يأتي اعتصام مسلحو الانتقالي المدعوم من الإمارات عقب رفض المكتب التنفيذي بمحافظة أرخبيل سقطرى، ما أسماها "استغلال بعض الجهات العاملة في سقطرى للعمل الإنساني، لخرق النظام والقانون المعمول به والمتعارف عليه دوليا".

 

ومساء السبت، منعت سلطات محافظة سقطرى، طائرة إماراتية تقل 8 أجانب من الجنسية الهندية، من الهبوط بمطار الجزيرة.


Create Account



Log In Your Account