مسؤول أمريكي: واشنطن تضغط على السعودية للتوصل إلى اتفاق مع الحوثيين
الأربعاء 30 أكتوبر ,2019 الساعة: 04:34 مساءً
متابعات

قال مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر، إن بلاده تمارس ضغوطاً سياسية على المملكة العربية السعودية بشأن اليمن.

 

وأضاف شينكر خلال جلسة استماع للجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي يوم الثلاثاء، "نمارس ضغوطاً على حلفائنا السعوديين للتوصل إلى اتفاق سلام مع الحوثيين".

 

وكان المسؤول الأمريكي ذاته قد أكد أواخر سبتمبر الفائت لقاءه بالحوثيين (في العاصمة العمانية مسقط)، لمحاولة إيجاد حل تفاوضي مقبول للصراع في اليمن.

 

واكد حينها شينكر في لقاء (غير رسمي) مع وسائل الإعلام على هامش الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، على ضرورة أن تتعامل واشنطن مع الحوثيين، مشيراً إلى أن هناك لقاءات ستستمر لاحقا على مستويات أعلى.

 

وتدخل الحرب في اليمن عامها الخامس، بين القوات الحكومية المدعومة بتحالف عسكري تقوده السعودية من جهة، وبين المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران من جهة أخرى.

 

وأوقعت الحرب عشرات الآلاف من القتلى والجرحى منذ بدء عمليات التحالف في 26 آذار/مارس 2015، بحسب منظمة الصحة العالمية وتسببت في إنهيار اقتصادي تام، وتدمير جزء كبير من البنية التحتية، وصناعة ما توصف بأنها أكبر أزمة انسانية في العالم.


Create Account



Log In Your Account