الحكومة تطالب البنك الدولي برفع حصة اليمن من التمويل واعتماد مخصصات إضافية
الثلاثاء 29 أكتوبر ,2019 الساعة: 08:32 مساءً
متابعات

طالبت الحكومة اليمنية، الثلاثاء، البنك الدولي بـ"اعتماد مخصصات إضافية لتمويل مشاريع في قطاع التعليم والثروة السمكية والنقل خلال العام الجاري، ورفع حصة اليمن من التمويل في الأعوام القادمة".

 

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات رسمية بين الحكومة والبنك الدولي، اليوم، برئاسة رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، ورئيس مجموعة البنك الدولي ديفيد مالباس.

 

وقال عبدالملك إن من أولويات حكومته في الفترة الحالية تحسين الموارد العامة وتحريك عجلة مشاريع التنمية وإعادة الإعمار. لافتاً إلى أن هذا التوجه "سيكون له أثر بالغ في عملية السلام، وسيساهم بشكل كبير في تخفيف حدة الأزمة الإنسانية".

 

وأعرب عبدالملك، عن تطلع الحكومة إلى مزيد من آليات الدعم من قبل البنك الدولي، والمؤسسات المانحة؛ لمساندة إجراءات الحكومة في استمرار الاصلاحات، وتحقيق التعافي الاقتصادي وإطلاق عجلة إعادة الأعمار.

 

وأوضح رئيس الوزراء أن أولويات الحكومة هي تعزيز أداء مؤسسات الدولة وتحسين الموارد العامة وتحريك عجلة مشاريع إعادة الاعمار والتنمية.

 

من جانبه عبر رئيس مجموعة البنك الدولي عن دعمه للإصلاحات التي تعمل عليها الحكومة اليمنية وأولوياتها.

 

واستعرض وفد البنك الدولي ووكالة التنمية الدولية، المشاريع الاستثمارية التي يشرفون على تنفيذها في اليمن، مؤكدين استعدادهم للعمل مع مؤسسات الدولة والنظر في إمكانية تقديم تمويلات جديدة لمشاريع حيوية من مخصصات هذا العام.

 

وأبدى وفد البنك الدولي استعدادهم للعمل على تنظيم مؤتمر للمانحين لدعم إعادة الاعمار وتعزيز أداء الدولة في اليمن.


Create Account



Log In Your Account