فعالية في أبوظبي " ولاء أبناء سقطرى للإمارات" (شاهد) ..تنفيذي سقطرى يوجه بتطبيق القوانين على الجهات العاملة في الجزيرة
الثلاثاء 29 أكتوبر ,2019 الساعة: 01:18 مساءً
خاص

أمرت السلطة المحلية بجزيرة سقطرى بتطبيق الأنظمة والقوانين على من سمتها الجهات النافذة العاملة في الجزيرة في إشارة الى مسميات إماراتية تعمل بغطاء إنساني وتقوم باستقدام أجانب والعبث ببيئة الجزيرة.

 

وتداول ناشطون مقطع فيديو لفعالية أقيمت في الإمارات أطلق عليها احتفالية " إعلان أبناء سقطرى الولاء لدولة الإمارات" اتهمت فيها المحافظ رمزي محروس " بإعاقة الأعمال الخيرية للإمارات في الجزيرة" ووصفوه بالإخواني التابع لحزب الإصلاح.

 

وأيد المكتب التنفيذي لمحافظة سقطرى كل الإجراءت والخطوات والقرارات التي اتخدتها السلطة المحلية بقيادة المحافظ رمزي محروس " بمايحافظ على السيادة الوطنية ويحقق مصلحة أبناء سقطرى.

 

ومنعت سلطات سقطرى قبل أيام دخول فريق أجنبي للمحافظة عبر طائرة اماراتية وأجبرهم على المغادرة على نفس الطائرة بسبب قدومهم الى الجزيرة بدون تأشيرة مسبقة من السلطات اليمنية المعنية.

 

وعشية ذكرى ثورة 14 أكتوبر الماضية أصدر محافظ سقطرى رمزي محروس قرارا بمنع دخول الأجانب الى الجزيرة الا بتأشيرة مسبقة من الجهات المعنية اليمنية ما أثار استياء الإمارات.

 

ودعا المكتب التنفيذي لمحافظة سقطرى،في بيان تلقى الحرف 28 نسخة منه، الجهات العاملة في جزيرة سقطرى إلى الالتزام بالنظام والقانون والتنسيق مع السلطة المحلية بما يحقق أمن واستقرار المحافظة.

 

كما دعا المواطنين إلى" عدم الانجرار وراء بعض الدعوات المحرضة التي تستهدف امن واستقرار السلم الاجتماعي بما يؤدي إلى إعاقة التنمية وتعطيل المصلحة العامة لسقطرى".

 

ويظهر مقطع فيديو متداول تجمعا لإماراتيين بزيهم الرسمي يحتفلون بماسموه " ولاء أبناء سقطرى لدولة الإمارات ".

 


ورغم أن محافظ سقطرى رمزي محروس قيادي في الحزب الإشتراكي فقد وصفوه بالإخواني التابع لحزب الإصلاح الذي" يعيق الأعمال الخيرية لدولة الإمارات ".

 

وسعت الإمارات طيلة فترة الحرب لوضع يدها على جزيرة سقطرى ونشبت أزمة منتصف 2018 مع الحكومة اليمنية وصلت الى الأمم المتحدة في أعقاب ارسال ابوظبي قوات عسكرية سيطرت على مطار وميناء الجزيرة.

 

وفي يوليو سعت الإمارات لتفجير مواجهة عسكرية في الجزيرة عندما دفعت بتشكيلات مسلحة تتبع الانتقالي للسيطرة على الميناء والمطار قبل ان تتدخل قوات الجيش وتخمد المحاولة التي تكررت قبل أسابيع مع اقالة مدير امن الجزيرة.

 

ورغم اعلان الامارات الإنسحاب من بعض المناطق في المحافظات الجنوبية قامت بارسال شحنة أسلحة للجزيرة وتمنع السلطات دخولها الميناء حتى الآن.

 

وتحتفظ ابوظبي بحضور عسكري محدود في الجزيرة وتنشط هناك تحت لافتة الهلال الأحمر الإماراتي حيث يقوم ممثلها هناك بالعبث بمعالم الجزيرة واقتلاع أشجار دم الأخوين ونقلها الى الامارات وهو ما اثبتته تقارير أجنبية مؤخرا.


Create Account



Log In Your Account